مجتمع | السبت 27 مايو 2017 - 00:32

وكيل الملك يأمر بالتحقيق في “واقعة” مسجد الحسيمة وتوقيف الزفزافي

  • Whatsapp

أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، الأمر بإلقاء القبض على ناصر الزفزافي، قائد الاحتجاجات بالريف، قصد البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة.
وأوضح بلاغ، عممته وكالة المغرب العربي للأنباء، مساء يوم الجمعة 26 ماي الجاري، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، أمر بفتح بحث في موضوع إقدام ناصر الزفزافي بمعية مجموعة من الأشخاص، على ما وصفها البلاغ بـ”عرقلة حرية العبادات داخل مسجد محمد الخامس بالحسيمة”.
وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، استنكرت تعمد شخص الإخلال بالتقدير والوقار الواجبين لبيوت الله أثناء صلاة الجمعة بمدينة الحسيمة مما أفسد الجمعة وأساء إلى الجماعة.
إلى ذلك، دعا االزفزافي سكان مدينة الحسيمة إلى إغلاق المحلات التجارية، مناشدا “الجميع بالتحلي بالسلمية لمواجهة ما أسماه بـ”استفزازات السلطة” التي يتعرض لها.
وأكد الزفزافي أنه مستعد للاعتقال، وأنه يعتبر “اعتقاله أو اغتياله انتصارا له”، مؤكدا أن سلمية الحراك هي سلاحه الأقوى، لأن مسيرات الريف “أبهرت العالم بحضاريتها ومطالبها العادلة والمشروعة”، حسب تعبيره.
وأضاف الزفزافي “نعيش مرحلة عصيبة، وأدعو كافة تجار المدينة إلى إغلاق محلاتهم، ردا على من سماهم “فقهاء السلاطين” في إشارة إلى ما وقع ظهر اليوم الجمعة حين قاطع خطيب المسجد بعد مهاجمته لـ”حراك الريف”.