رياضة | الأحد 1 أكتوبر 2017 - 16:36

مباراة البارصا ولاس بالماس بدون جمهور تجنبا للعنف

  • Whatsapp

بعد تأكيد مجموعة من المنابر الإعلامية الإسبانية إلغاء المقابلة، التي من المرتقب أن تنطلق بعد دقائق، بين فريق برشلونة ولاس بالماس، على أرضية ملعب كامب نو ببرشلونة، برسم  المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فندت صحيفة “سبورت” القريبة من الفريق الكتالوني الخبر، مشيرة إلى إمكانية إجراء المقابلة بدون جمهور.
مصادر أخرى أوضحت أن إمكانية حضور ما بين 70 و90 ألف مشجع للمقابلة في ظل المواجهات العنيفة بين الحرس المدني الإسباني والداعمين للاستفتاء، دفع المجلس الأمني بكتالونيا إلى طرح كخيار أول إجراء المقابلة بدون جمهور، خاصة في ظل إصرار الجامعة الإسبانية لكرة القدم على إجراء المقابلة.
هذا وكانت تسريبات كشفت أن قيادة الأمن بإقليم كتالونيا قررت إلغاء المقابلة المرتقب أن تنطلق بعد دقائق بين فريق برشلونة ولاس بالماس على أرضية ملعب كامب، بسبب المواجهة بين أنصار استفتاء تقرير المصير المنظم اليوم وعناصر الحرس المدني الإسباني الذي تدخل بحزم هذا الصباح لمنع الاستفتاء بعد أن رفضت الشرطة الكتالونية مواجهة داعمي الاستفتاء بالعنف، حسب ما أوردته صحيفة “إلباييس”.
وتتجه الأنظار إلى الاجتماع الجاري حاليا بين  الاجهزة الأمنية ببرشلونة، بحيث  سيخرج بتقرير مصيري بخصوص لعب المقابلة أو تأجيلها.