اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 12:20

طوسي نائب رئيس بلدية قلعة السراغنة: هذه هي المواضيع التي درسناها في لقاء فريق العدالة والتنمية بمجلس جهة مراكش اسفي مع اخشيشن+ صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال عبد الرحيم طوسي النائب الاول لرئيس بلدية قلعة السراغنة وعضو مجلس جهة مراكش اسفي، ان اللقاء الذي عقده فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس جهة مراكش اسفي مع احمد اخشيشن، عرف مناقشة العديد من القضايا التي تهم ساكنة الاقاليم التابعة لها.
واوضح طوسي في اتصال به صباح اليوم الثلاثاء، انه تدارس مع رئيس الجهة بعض المواضيع التي تحظى باهتمام بالغ من لدن سكان اقليم قلعة السراغنة، من اهمها: احداث نواة جامعية ذات استقطاب مفتوح،المنطقة الصناعية ومشروع منطقة سياحية على سد المسيرة الخضراء.
واكد النائب الاول لرئيس مجلس بلدية قلعة السراغنة ان احمد اخشيشن افادهم بانه اتصل بوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي قصد حتها على تحويل حصتها المنصوص عليها في الاتفاقية للشروع في انجاز المشروع. وبخصوص مشروع المنطقة السياحية قال طوسي ان رئيس جهة مراكش اسفي وافق على تقديم مشروع اتفاقية شراكة لدراستها والمصادقة عليها في الدورة القادمة للمجلس.
واضاف طوسي ان رئيس مجلس الجهة اكد امام اعضاء فريق العدالة والتنمية ان المجلس يراهن اليوم على جعل الجهوية مؤشرا على التنمية الشاملة، واعتبر ان البرامج المسطرة تهدف الى تحديث البنية المؤسساتية للدولة، لما ستنتجه الجهوية من تحقيق للتقدم والتطور الاقتصادي والاجتماعي لكافة مناطق اقاليم وعمالات الجهة عبر وضع مخططات واستراتيجيات مختلفة ومشاريع لمكافحة الاختلالات والفوارق المجالية والاجتماعية.