حوادث | الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 14:09

السرقة تقود خمسة أشخاص إلى السجن بالبروج

  • Whatsapp

قرّر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، الاثنين، إيداع خمسة أشخاص السجن الفلاحي نواحي المدينة ذاتها، على ذمّة الاعتقال الاحتياطي، للاشتباه في تكوينهم عصابة إجرامية متخصصة في السرقة واعتراض سبيل المارّة باستعمال ناقلة.

وحسب مصادر هسبريس فإن توقيف المشتبه فيهم جاء بناء على تلقّي المركز الترابي للدرك الملكي بالبروج سرية سطات شكايات من بعض الباعة في السوق الأسبوعي بالبروج، الذي يصادف يوم الأحد، خاصة باعة المتلاشيات، يعرضون فيها استهدافهم من قبل عدد من الأشخاص والعمل على سرقة ممتلكاتهم عن طريق القوة والعنف والتهديد بالسلاح الأبيض، وفرض إتاوات مالية لتجنّب التعرّض لأي مكروه بدني.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر من الدرك الملكي بالبروج قامت بأبحاث وتحريات خاصة على مستوى السوق الأسبوعي، أسفرت عن توقيف مشتبه فيه اعترف بأربعة شركاء آخرين، ودل عناصر الضابطة القضائية على هوياتهم.

وزادت المصادر نفسها أن عملية التوقيف في مرحلتها الثانية أسفرت عن اعتقال 4 أشخاص آخرين لهم علاقة بالقضية، وحجز سيارة خفيفة؛ ويتعلق الأمر بثلاثة مشتبه فيهم من مدينة البروج؛ فيما ينحدر اثنان آخران من مدينة الدار البيضاء، أحدهما له سوابق قضائية في مجال السرقة.