دولية | الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

رسمياً – هجرة جماعية.. يونايتد وآرسنال وليفربول وتوتنهام خارج السوبر

  • Whatsapp

مباشرةً بعد انسحاب مانشستر سيتي، أعلن مانشستر يونايتد وآرسنال وليفربول وتوتنهام انسحابهم من المجموعة المنظمة لمسابقة دوري السوبر الأوروبي، وهو المشروع الذي تلقى العديد من الضربات الموجعة على مدار اليوم.

وكتب مانشستر يونايتد عبر منصة تويتر:”نحن لن نشارك في دوري السوبر الأوروبي” بصحبة بيان من الموقع الرسمي للنادي.

وجاء في نص بيان مانشستر يونايتد ما يلي:”لقد استمعنا بحرص إلى ردود فعل جماهيرنا والحكومة البريطانية وبعض ملاك الأسهم البارزين، ونواصل التزامنا بالعمل مع الآخرين في مجتمع كرة القدم للوصول إلى حلول على المدى الطويل لمواجهة التحديات التي تقف أمام اللعبة”.

في الإطار ذاته أعلن آرسنال توصله لنفس القرار حيث قال عبر تويتر:”نتيجة لاستماعنا إليكم ولعموم مجتمع كرة القدم على مدار الأيام الأخيرة، نحن ننسحب من دوري السوبر الأوروبي المقترح. لقد ارتكبنا خطأ ونحن نعتذر عنه”.

رسالة توتنهام أتت في الإطار ذاته، ببدء إجراءات الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي، كما أعلن ليفربول وقف ارتباطه بخطط إنشاء المشروع ذاته.

وجاء انسحاب آرسنال مصحوباً برسالة مطولة إلى الجماهير، لتوضيح نوايا النادي من دخول المشروع والاعتذار عن ارتكاب ما وصفوه بالخطأ، حين قرر النادي المشاركة مع كبار الأندية في مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وكان 12 نادياً من كبار أوروبا قد أعلنوا تأسيس دوري السوبر الأوروبي، وهم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، وآرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد من انجلترا، وميلان ويوفنتوس والإنتر من إيطاليا.