اخبار جهة مراكش | السبت 15 مايو 2021 - 12:16

عضوان بجماعة تملالت يطالبان عامل قلعة السراغنة بفتح تحقيق حول خروقات تتعلق بتحويل مساحة خضراء إلى محلات تجارية ورئيس المجلس يعتبر شكايتهما غير قانونية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
وجه عمر العود وعزيز ليدية عضوا فريق المعارضة بجماعة تملالت رسالة إلى هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة، شكاية يطالبان فيها بفتح تحقيق في ما اعتبراه خروقات تتعلق بتحويل مساحة خضراء خضراء إلى محلات تجارية ومقاهي ومطاعم عصرية.

كما تضمنت الرسالة التي توصلت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” بنسخة منها الإشارة إلى بعض الملاحظات التي تهم التدبير المفوض لقطاع النظافة وكذا التدبير المالي للجماعة.
وتفيد شكاية المستشاران المنتميان لحزب البام والعدالة والتنمية، ان الخروقات التي شابت تحويل المساحة الخضراء المسماة “البستان، تتناقض وتصميم التهيئة الخاص بالحديقة وتحويلها إلى محلات تجارية ومقاهي ومطاعم عصرية.
وطالب المشتكيان عامل إقليم قلعة السراغنة بفتح تحقيق حول ماشهدته المنطقة من اجتتاث لأشجار بالشارع الرئيسي، والترامي على ممر الراجلين، دون سلك المساطر القانونية التي تنص على ذلك.
من جهته وفي اتصال هاتفي بالتجمعي جمال كنيون رئيس المجلس البلدي لتملالت، أكد أن كل ما جاء في رسالة العضوين، خضع لماتنص عليه المساطر القانونية. مضيفا أن المجلس رخص لمكتري المساحات المذكورة، وفق ماطالب به وصادق عليه مجموعة من أعضاء الجماعة، معتبرا أن ما قام به صاحب المساحة الخضراء المسماة البستان، تم وفق ما تسمح به المساطر القانونية المتعلقة باستغلال الملك الجماعي.