اخبار جهة مراكش | السبت 1 نوفمبر 2014 - 04:05

جمعية مديري التعليم الابتدائي بقلعة السراغنة تنتفض ضد هيئة المراقبة التربوية

  • Whatsapp

احتجاج التعليم

سعيد الورغيلي- مراكش الآن

اصدر الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بقلعة السراغنة بيانا للرد على بيان بعض المحسوبين على هيئة المراقبة التربوية. وقال أعضاء المجلس الإداري للجمعية  في البيان الصادر تحت شعار “دفاعا عن كرامة ونزاهة الادارة التربوية وارتقاء بالمدرسة العمومية” والذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، إن هيئة الإدارة التربوية قامت بإنجاح جميع محطات وعمليات الدخول المدرسي للموسم الحالي.

وأدان البيان بقوة الأسلوب الاستفزازي والترهيبي الممارس من طرف – ماوصفه الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي- بالثلاثي المسعور ضد هيئة التدريس وهيئة الإدارة التربوية.

وشجب بيان فرع الجمعية الوطنية بقلعة السراغنة كل أساليب التغليط والكذب والافتراء، منددا بشدة بالتملص لبعض المحسوبين على هيئة المراقبة التربوية من المهام الحقيقية المسندة إليهم من اجل التغطية على فشلهم في التأطير حسب بيان الجمعية. وسجل أعضاء المجلس الإداري للجمعية في بيانهم، مساهمة بعض المفتشين في تدني مستوى المنتوج التربوي، وذلك بعدم تحمل المسؤولية في حل مشاكل المؤسسات التربوية والمتمثلة في الإكتضاض، الضم لسد الخصاص، التنظيم التربوي وتكوين الأساتذة وتأطيرهم…

وعلمت “مراكش الآن”، أن النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بقلعة السراغنة، يبذل مجهودات كبيرة لإصلاح ذات البين بين ممثلي الجمعية الوطنية للمديرين وممثلي هيئة المراقبة التربوية لوضع حد للوضعية المتأزمة فيما بين الطرفين وإعادة المياه إلى مجاريها.