اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 21 يوليو 2015 - 03:45

ولاية الامن تنفي تعرض “مول الكاسكيطة” للابتزاز المقرون بالسب والشتم من قبل شرطي مرور يعمل بمراكش

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
نفت ولاية أمن مراكش، عبر بلاغ توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، “ادعاءات ومزاعم” أوردها أحد الأشخاص في شريط فيديو منشور على حسابه في موقع يوتيوب، والذي قال فيه إنه تعرض للابتزاز المقرون بالسب والشتم من قبل شرطي مرور يعمل بمدينة مراكش، وذلك على خلفية ارتكابه لمخالفة مرورية وتحرير محضر في مواجهته.
وأكدت ولاية الأمن في بلاغها، أن ما قيل في الشريط من “ادعاءات واتهامات مجانية لشرطي المرور، مست بشكل واضح بالاعتبار الشخصي للموظف المذكور، وبصورة وسمعة ولاية أمن مراكش”.
وعن تفاصيل الواقعة، أوردت في نفس البلاغ، أنه بتاريخ يوم الاحد 12 يوليوز الجاري، أوقف شرطي مرور سيارة خفيفة بمدارة 16 نونبر بمنطقة جليز وسط مدينة مراكش، بسبب ارتكاب السائق (م. ع) لمخالفة عدم وضع حزام السلامة، وهو الأمر الذي استجاب له هذا الأخير من خلال أداء مبلغ الغرامة الجزافية الصلحية، وتوقيع المحضر الخاص بها دون أي اعتراض، في الوقت الذي حاول فيه مرافقه ثني الشرطي عن ممارسة مهامه الوظيفية، كما حاول التأثير على السائق، وحثه على عدم الأداء، قبل أن يعمد لاحقا إلى التلفظ بعبارات تنطوي على نبرة تهديد في حق الشرطي.
وأضاف البلاغ، انه بعد استخلاص مبلغ الغرامة، وتحرير محضر مخالفة، سمح الشرطي للسائق باستئناف مساره دون أن يدخل في أي حوار مع مرافقه، الذي حاول جاهدا الحيلولة دون تطبيق القانون في هذه النازلة لكن بدون جدوى.
وشدد بلاغ ولاية أمن مراكش، على أن المعني ادعى ضمن الشريط، أنه كان يسوق السيارة، في حين أنه كان مرافقا للسائق المخالف، كما هو مثبت في محضر المخالفة، مما يجعله غير معني بها أساسا، كما أن أصل المحضر المحفوظ بسجلات المصلحة، يحمل توقيع السائق، بخلاف ما أورده في الشريط، عن كون المحضر لم يوقع.
وأكدت ولاية الأمن على احتفاظها بحق اللجوء إلى السلطات القضائية المختصة ضد كل من يحاول، بشكل مغلوط ومجاني، المساس بالاعتبار الشخصي لموظفيها، واستعمال عبارات القذف والتشهير في حقهم.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=kIdB0ss-co4[/youtube]