اخبار جهة مراكش | الخميس 13 أغسطس 2015 - 20:29

عبد العزيز جناح يقود لائحة حزب الاستقلال في الانتخابات الجهوية المقبلة بإقليم شيشاوة

  • Whatsapp

توفيق عطيفي- شيشاوة 
علمت “مراكش الآن” من مصدر داخل حزب علال الفاسي، أن عبد العزيز جناح المنسق الاقليمي لحزب الاستقلال بإقليم شيشاوة، هو من سيقود لائحة الحزب بالانتخابات الجهوية بعمالة شيشاوة.
واضافت ذات المصادر، أن اللائحة التي يقودها المستشار البرلماني عبد العزيز جناح تضم كل من رشيد أكودار رئيس جماعة سيدي بوزيد وعضو الكتابة الاقليمية للحزب، فيما ستقود حكيمة الهيري لائحة النساء.
وكشفت نفس المصادر، ان عدم استكمال اسماء اللائحة راجع على رغبة استقلاليي شيشاوة البقاء الى اخر لحظة من دفه ملفات الترشيح لقراءة خارطة الترشيحات بالإقليم” التكتيك السياسي”، كما عبر عنه أحد الاستقلاليين. فيما رجحت مصادر أخرى أن يتم الحسم في اسماء اللائحة في اجتماع يوم الأحد المقبل بمنزل القيادي عبد العزيز جناح بجماعة مزوضة.
وفي اتصال ل”مراكش الآن”، أكد عبد العزيز جناح المنسق الاقليمي لحزب الاستقلال، أنه تم منح مرشحي حزبه تزكيات الترشح باسم الحزب، وان عملية تقديم ملفات الترشح لدى المصالح المختصة بعمالة شيشاوة تجري في ظروف عادية. وأضاف ذات المتحدث، أن نسبة تغطية الحزب لدوائر الاقليم تجاوزت 80%، مما اعتبره تأكيد من الاستقلاليات والاستقلاليين عن العزم من اجل خوض استحقاقات 4 شتنبر القادم بنفس ديموقراطي، في افق تمثيل الحزب أحسن تمثيل على مستوى خارطة نتائج الانتخابات الجماعية والجهوية.