اخبار جهة مراكش | السبت 26 سبتمبر 2015 - 14:11

عمدة مراكش بلقايد”يتوعد”سلفه المنصوري بإحالة ملفات تدبير الميزانية والتجهيزات والصفقات على لجان افتحاص

  • Whatsapp

حدد العربي بلقايد العمدة الجديد لمراكش وصفته لتدبير الشأن المحلي بالمدينة الحمراء في الحكامة قائلا” نعتقد أن الحكامة هي الحل بخصوص أوضاع كل مرافق الجماعة. لدي فريق ممتاز، يتشكل من خيرة الأطر، وتجمعنا الرؤية نفسها لما يجب فعله بخصوص تسيير مجلس المدينة.”
وأضاف بلقايد :”الوصفة بسيطة، وهي حسن تدبير وتثمين الموارد البشرية، وثانيا المصداقية.. فحينما يكون المسؤول فاسدا، يفسد من حوله كذلك، فإن وجد رئيس قسم لا يفكر سوى في نفسه ومصالحه، فكن متيقنا أن بعض الموظفين على الأقل سيعملون مثله كذلك، لكن حينما يكون المسؤول صادقا ونزيها، يقتدي به الموظفون كذلك. إن النزاهة والشفافية تُعدي كذلك ، غير أنها عدوى إيجابية.”
بلقايد الذي كان يجيب على أسئلة حوار خص به جريدة “أخبار اليوم” في عددها ليومه السبت، أشار أنه لم يتسلم بعد ملفات فاطمة الزهراء المنصوري العمدة السابقة لمراكش، وأنه لا يستبعد إحالة البعض منها على لجان للافتحاص خصوصا تلك المتعلقة بتدبير الميزانية والتجهيزات او الصفقات العمومية.
وبخصوص أولوياته في المرحلة المقبلة يقول بلقايد: “سنعمل على تعزيز مكانة مراكش بين المدن السياحية العالمية، هذا هو الرهان الأساسي، ومن أجل ذلك سنعمل على تحقيق أهداف رؤية 2020 التي أشرف عليها جلالة الملك، مراكش مدينة سياحية، مناخها وشمسها وموقعها وأهلها يمنحونها جاذبية، لكن هناك آيضا راث مراكش وثقافتها، ولدينا الإرادة للعمل على تطوير هذا الجانب، فالسياحة الثقافية والبيئية لها ايضا زبناؤها في كل مكان من العالم.”
كما أكد عمدة مدينة مراكش على أنه وفريقه سيعمل على تعزيز جاذبية مدينته للاستثمار وخصوصا في المجال السياحي، بإزالة كل الإجراءات البيروقراطية، وفي هذا الصدد يقول:” بلغني شخصيا أن مستثمرا أجنبيا قال لأصدقائه: ” ابتداء من اليوم، يمكننا الاستثمار في مراكش بدون بقشيش”