اخبار جهة مراكش | الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 09:56

البرلماني بنسليمان يحضر اشغال جلسة انتخاب مقاطعة سيدي يوسف بن علي+صور حصرية

  • Whatsapp

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
شوهد البرلماني يونس بنسليمان ونائب عمدة مراكش عن حزب العدالة والتنمية، قبل قليل من صباح يومه الجمعة 2 اكتوبر، بمحيط مقر جهة مراكش، قبيل انطلاق اشغال جلسة انتخاب رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي خلفا لمحمد المعطاوي، والتي عرفت التأجيل مرتين شهدت آخرها مناوشات ومشادات بين التحالفات المتنافسة على الرئاسة.
وكشفت مصادر ل”مراكش الآن”، ان تواجد البرلماني يونس بنسليمان يأتي في إطار احتواء المشاحنات التي قد تتكرر حتى في هذه الجلسة الثالثة من اجل استكمال اشغال الجلسة لضمان مرور انتخاب رئيس المقاطعة المذكورة في أجواء عادية باعتبارها آخر جلسة ستعقد، خصوصا وان الجلسة الاخيرة عرفت مشادات حامية بين انصار حزب “المصباح” الذي يزكي وكيل لائحته مولاي البشير طوبة وتحالف حزب الاصالة والمعاصرة والاحرار الذي يزكي وكيل لائحته مولاي اسماعيل المغاري.
عرفت جلسة انتخاب رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء 29 شتنبر، غياب النصاب القانوني مما دفع بسلطات مراكش الى تأجيلها بناء على القوانين الجاري بها العمل.
وكانت الجلسة الثانية قد حضرها حوالي 19 عضوا من اصل 39 مما دفع بسلطات مراكش في شخص الكاتب العام لولاية الجهة الى تأجيلها وتوفير الظروف اللوجيستيكية والامنية التي يمكن معها مرور اجتماع اليوم في ظروف آمنة، حيث تم تطويق محيط مقر مجلس الجهة بتعزيزات امنية استثنائية، كما هو الشأن للجلستين السابقتين.
يشار أن تحالف حزب العدالة والتنمية يضم أعضاء عن حزب الاستقلال وعضو من حزب الاحرار، فيما تحالف الاحرار يضم اعضاء حزب الاصالة والمعاصرة وحزب الجبهة الديمقراطية.
بنسليمان2 copie بنسليمان4 copie بنسليمان3 copie