اخبار جهة مراكش | الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 10:47

المحكمة الادارية بمراكش تلغي للمرة الثانية انتخاب الرازي رئيس جماعة اولاد يعكوب باقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قضت هيئة المحكمة الادارية بمراكش للمرة الثانية على التوالي بالغاء العملية الانتخابية لعبد الحق الرازي رئيس الجماعة القروية اولاد يعكوب عن حزب التجمع الوطني للاحرار،على اثر الطعن الذي تقدم به منافسه وابن عمه رشيد الرازي عن حزب الاصالة والمعاصرة.
وقد استندت المحكمة على قرارها بحكم انتهائي سابق ادين فيه عبد الحق الرازي بثلاثة اشهر حبسا موقوفة التنفيذ من اجل جنحة التجمهر ومحاصرة مكتب فرز الاصوات في انتخابات سنة 2009.
وتعود تفاصيل الملف رقم 1362 لرئيس جماعة اولاد يعكوب باقليم قلعة السراغنة، الى الى الغاء العملية الانتخابية التي جرت، يوم 4 شتنبر الماضي، بدائرة اولاد احمد والتي الت نتيجتها لعبد الحق الرازي والغاء نتيجة وصيفته وابنة عمه اميمة الرازي بسبب عدم بلوغها السن القانوني المحدد في 21 سنة بمقتضى المادة 41 من مدونة الانتخابات التي تنص على ان يكون المرشح ناخبا وبالغا من العمر 21 سنة شمسية كاملة على الاقل في التاريخ المحدد للاقتراع.
ومن المنتظر ان تقرر السلطات المحلية اعادة اجراء انتخاب ممثل الدائرة رقم 2 بالجماعة القروية اولاديعكوب، وفتح باب المنافسة على انتخاب رئيس جديد بين عبد الله الرضى الرئيس السابق للجماعة مرشح حزب الاصالة والمعاصرة ومرشح حزب التجمع الوطني للاحرار.
صورة مركبة