اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 13:54

بعد الغاء انتخاب نائبين له..إدارية مراكش تقضي بإلغاء رئاسة عمر الكردودي لجماعة حد احرارة باقليم آسفي

  • Whatsapp

سعيد الورغيلي ـ مراكش الآن
أصدرت المحكمة الادرارية بمراكش في جلستها، امس الاثنين 12 اكتوبر، قرارا يقضي بإلغاء انتخاب عمر الكردودي رئيسا للجماعة القروية حد احرارة باقليم اسفي.
الهيئة القضائية بالمحكمة الإدارية بمراكش عللت قرارها بإلغاء انتخاب عمر الكردودي رئيسا لجماعة حد احرارة، بكون أن وجاء قرار الالغاء الصادر عن إدارية مراكش بناء على ان محمد ميلودة ونجلته فاطنة ميلودة الملغى انتخابهما، الثلاثاء الماضي، كانا قد صوتا لفائدة عمر الكردودي الذي فاز حينها بمنصب الرئاسة بعد حصوله على 15 صوتا مقابل 14 صوتا لمعارضيه.
وسبق للمحكمة الادارية بمراكش ان قضت بإلغاء انتخاب نائبين لرئيس الجماعة المذكور، مساء الثلاثاء الماضي، ويتعلق الامر بمحمد ميلودة النائب الثالث لرئيس جماعة حد احرارة عمر الكردودي  وابنته فاطنة ميلودة النائبة السادسة عن حزب التجمع الوطني للأحرار واللذين فازا بدائرة إضافية (3) في انتخابات 4 شتنبر المنصرم، وذلك بناء على عدم توفره على الاهلية الانتخابية الكاملة للترشح لانتخاب اعضاء الجماعة، وايضا باعتباره نائب اراضي الجموع حسب قرارين للجماعة النيابية اولاد حميدة.
وجاء قرار إدارية مراكش في حق الكردودي تزامنا والتحقيقات التي تجريها مصالح الشرطة القضائية بآسفي معه في قضية ما بات يعرف بفضيحة محاولة شراء عضو بالمجلس الإقليمي لآسفي بمبلغ 70 مليون سنتيم.