منوعة | الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 16:19

طفل غلبه النوم في الحافلة فمات مختنقا

  • Whatsapp

كعادته صبيحة كل يوم، حمل الطفل حقيبته المدرسية التي تحوي كتبه ومستلزماته المدرسية، ووجبة إفطاره اليومية التي لم ولن يتناولها، بعدما فارق الحياة داخل حافلته التي كانت تقله صوب مدرسته في مرحلة رياض اﻷطفال، دون أن يدرك أن هذه هي رحلته اﻷخيرة.
وبحسب معلومات تحصلت عليها “العربية.نت” من مصادر مقربة فإن الطفل الراحل غلبه النوم أثناء رحلته اﻷخيرة إلى روضته، فقرر النوم على أحد مقاعد الحافلة المنزوية، ما تسبب في عدم مشاهدة السائق له، ومن ثم إغلاق باب الحافلة، الأمر الذي أدى إلى نقص اﻷكسجين واختناقه ومن ثم وفاته، ولم يتم الانتباه له إلا وقت خروج الطلبة وبدء توجههم إلى منازلهم.
إلى ذلك، صرح الناطق الإعلامي في شرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد الدكتور عاطي بن عطية القرشي، بأن مركز الشمالية التابع لشرطة محافظة جدة باشر مساء أمس إجراءات الضبط الجنائي في حادثة وفاة طفل من جنسية عربية، يبلغ من العمر خمس سنوات، بداخل حافلة للنقل المدرسي.
وأكد العقيد القرشي أنه “فور تلقي البلاغ انتقل المختصون والطبيب الشرعي إلى الموقع، واتضح من خلال المعاينة والإجراءات الأولية أن الطفل قد فارق الحياة، وتم حفظ جثمانه في المستشفى لاستكمال الإجراءات اللازمة”.
وكان سائق الحافلة، من جنسية آسيوية، لاحظ وقت خروج الطلاب في نهاية اليوم الدراسي وجود طفل بداخل الحافلة فاقدا للوعي قبل أن يتبين مفارقته للحياة، في حين تم ضبط سائق الحافلة، لإحالته برفقة كامل الأوراق إلى الجهة المختصة.
صورة تكميلية