مجتمع | الخميس 22 أكتوبر 2015 - 19:11

“أمانديس” تتحدى سلطات طنجة وساكنتها وتقطع الماء والكهرباء

  • Whatsapp

تفاجأ، صباح اليوم الخميس 22 اكتوبر، سكان أحياء بني مكادة بطنجة بعمال “أمانديس”، الشركة الفرنسية المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بالمدينة، يشنون حملة بالحي المذكور لقطع التزويد بالماء والكهرباء عن المنازل التي لم يؤد أصحابها الفواتير الخاصة بالاستهلاك.
وتناقل سكان المنطقة صور، على صفحة فايسبوكية تحمل عنوان “طنجة تطفئ الأنوار وتقاطع أمانديس“، لعمال الشركة وهم يوقفون عدادات الماء والكهرباء، في خطوة اعتبرها رواد الصفحة استفزازية وتدل على تعنت الشركة وتحديها لسطات طنجة وساكنتها.
وكانت الجماعة الحضرية لمدينة طنجة قد أكدت، في وقت سابق، أن الشركة ستوقف مؤقتا عملية قطع التزويد بالماء والكهرباء في الأحياء ذات الساكنة الهشة إلى أجل 15 نونبر 2015، و إعادة التزويد بالماء والكهرباء للمشتركين الذين تجاوز استهلاكهم الاستهلاك الاعتيادي، والذين تم قطع تزويدهم بسبب عدم أدائهم لفاتورتي يوليوز وغشت 2015، وذلك إلى غاية البت في وضعيتهم مع إعفائهم من غرامة القطع وإعادة التزويد (65 درهم).
واضاف موقع “الشمال بريس” ان جماعة طنجة اكدت أنه سيتم تشكيل لجنة، يرأسها نائب عمدة المدينة مدعومة بفرق تقنية من المصلحة الدائمة للمراقبة، لمعاينة العدادات التي عرفت ارتفاعا استثنائيا في الاستهلاك، والتأكد من صدقية فواتير شركة “أمانديس”، الخاصة باستهلاك شهري يوليوز وغشت 2015.
يذكر، أن مدينة طنجة تعيش، خلال هذه الأيام، على وقع احتجاجات صاخبة، ومسيرات عفوية احتجاجا على غلاء فواتير شركة “أمانديس”، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء وتطهير السائل، التي يعتبرونها ملفقة ولا تعكس مستوى استهلاكهم الحقيقي.