اخبار جهة مراكش | السبت 24 أكتوبر 2015 - 12:48

بنسليمان رئيس مقاطعة مراكش المدينة ونائب العمدة بلقايد يقف على فوضى “الحنطات” بساحة جامع الفنا +صور

  • Whatsapp

حسن الخلداوي- مراكش الآن
قام يونس بنسليمان رئيس مقاطعة مراكش المدينة، مساء امس الجمعة 23 اكتوبر، بزيارة لساحة جامع الفنا والاسواق المحيطة بها، للوقوف على الوضعية الراهنة التي تعيشها الاسواق والحنطات المتواجدة بالساحة.
وكان بنسليمان النائب الاول لعمدة مراكش مرفوقا بعبد الصمد العكاري نائبه بالملحقة الادارية جامع الفنا واعضاء من رابطة الاخلاص لجمعيات الفضاءات التجارية والمهنية بمنطقة جامع الفنا ومحيطها، حيث استمع الى العديد من الملاحظات والمشاكل التي تعيش على وقعها ساحة جامع الفنا والاسواق المحيطة بها.
واصدرت رابطة الاخلاص لجمعيات الفضاءات التجارية والمهنية بمنطقة جامع الفنا ومحيطها، بلاغا خلال الايام القليلة الماضية، تؤكد من خلاله عن عدم رضاها لمردودية العمل الباهت والغير الفعال بالمنطقة، والتي تجلت بشكل واضح للفوضى والعشوائية المرتبطة اساسا باحتلال الملك العمومي، وكذا التعثر والبطء الشديد الذي رافق مشاريع مراكش الحاضرة المتجددة بالمدينة العتيقة، ونهج سياسة التهميش والاقصاء.
كما جاء في نفس البلاغ استغراب الجمعية توقيف عجلة النهوض باوضاع الساحة والاجهاز على مكتسباتها وتشويه منظرها من خلال اشراف الوالي السابق عبد السلام بيكرات على مشروع اكشاك للمأكولات الذي يعتبر فاشل بكل المقاييس.
كما طالبت الجمعية في نفس البلاغ من الوالي الجديد لجهة مراكش اسفي ضرورة العمل على شتى الواجهات وتدارك مافات ومعالجة الاختلالات وتوطيد قيم القرب والانفتاح على فعاليات المجتمع المدني خدمة للصالح العام حتى تتبوأ ساحة جامع الفنا خاصة والمدينة بشكل عام مكانتها العالمية المتميزة التي تستحقها.
12179232_1640811376178716_1610160775_n copie