اخبار جهة مراكش | السبت 24 أكتوبر 2015 - 13:59

الصويرة تتلقّى 19 ميليمترا من التساقطات المطريّة صباح اليوم السبت حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية

  • Whatsapp

في ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف مديرية الأرصاد الجوية الوطنية من الساعة السادسة صباحا من يوم أمس الجمعة إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم السبت :
– الصويرة : 19 ملمتر – آيت ملول : 13 ميليمترا – أكادير : 3 ميليمترات – تزنيت : 3 ميليمترات – الجديدة : ميليمتران – ورزازات : ميليمتران – طانطان : ميليمتران – خريبكة : ميليمتر واحد – تارودانت : ميليمتر واحد – كلميم : ميليمتر واحد.
ويتوقع أن تكون السماء أحيانا غائمة إلى غائمة مع زخات وأمطار في بعض المناطق بالبوغاز والسهول المحيطية وشمال الصويرة ومرتفعات الأطلس.
كما يلاحظ مرور سحب كثيفة مرفوقة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء أحيانا غائمة بباقي ربوع المملكة.
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية الشرقية ومتقلبة في باقي أرجاء المملكة .
وتتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 5 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 9 و14 درجة بالمنطقة الشرقية والهضاب العليا، وما بين 16 و21 درجة بالمناطق الأخرى.
أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 15 و 22 درجة بالمرتفعات والشرق والهضاب العليا، ومابين 20 و26 بالسهول الأطلسية والشمال والوسط وشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 26 و 31 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة وسيدي إفني، وقليل الهيجان بباقي المناطق.