رجال التعليم المتضررون من تاخير الترقي بالاختيار بقلعة السراغنة يطالبون المركزيات النقابية بالبث في ملفاتهم المؤجلة

رجال التعليم المتضررون من تاخير الترقي بالاختيار بقلعة السراغنة يطالبون المركزيات النقابية بالبث في ملفاتهم المؤجلة

نوفل القاسيمي – مراكش الآن
طالب العديد من رجال التربية والتعليم بنيابة التربية الوطنية والتكوين المهني لقلعة السراغنة،من ممثلي المركزيات النقابية بالتدخل لدى مصلحة الموارد البشرية بالوزارة للبث في ملفات المستوفين لشروط الترقي بالاختيار والمؤجلة منذ اكثر من سنة لاسباب غير مفهومة.
وقال العديد من المتضررين ان تاخير اصدار المدكرة الوزارية التنظيمية لهذه العملية اصبح يؤرق المعنيين، بالرغم من توفرهم على جميع الشروط المنصوص عليها والاتفاقيات المبرمة مع ممثلي النقابات وباقي المصالح الوزارية.
وتسائل المتضررون عن سر تاخير البث في ملفات المستوفين للشروط منذ مايزيد على سنة.وناشد المتضررون اعضاء اللجان المتساوية الاعضاء مركزيا، بالعمل على اخراج المدكرة الوزارية والحسم في الملفات المؤجلة، نظرا لما تكتسيه الترقية بالاختيار من اهمية في حياة نساء ورجال التعليم من الناحيتين المادية والادارية.
وكانت النقابات التعليمية في عدة لقاءات في وقت سابق من السنة الدراسية الماضية، اعلنت ان تاخير صدور المدكرة الوزارية المنظمة للترقي بالاختيار، مرده الى كون الموارد البشرية منشغلة بالاعداد لانتخابات اعضاء اللجان المتساوية الاعضاء.
وينتظر الالاف من رجال التعليم الذين قضوا زهرة اعمارهم في العمل بالقطاع، الحسم في ملفاتهم ومطالبهم المشروعة لتحسين اوضاعهم المادية والاجتماعية، مع العلم ان عدد المستفيدين يبقى محدودا جدا باعتماد نسبة 33 في المائة بعد ان قررت الحكومة من جانب واحد رفع نسبة الحصيص الى 22 في المائة للترقية عن طريق الامتحانات المهنية و11 في المائة عن طريق الاختيار بعد التقيد في لوائح الترقي.

videossloader مشاهدة المزيد ←