هذه هي الاجراءات التي اتخذها احمد متصدق نائب عمدة مراكش لصالح طلبة مراكش

هذه هي الاجراءات التي اتخذها احمد متصدق نائب عمدة مراكش لصالح طلبة مراكش

عقد أحمد متصدق، نائب عمدة مدينة مراكش، الذي أسند إليه العربي بلقايد، عمدة المدينة، ملفات التدبير المفوض لمرافق الجماعة، وتتبع شركات النظافة، والمطرح العمومي، والنقل الحضري، وشركة “أفيلمار”، المفوض لها تدبير مرابد السيارات، (عقد) اجتماعا طارئا مع مدير شركة “ألزا” نهاية الأسبوع المنصرم، تم خلاله اتخاذ مجموعة من الإجراءات لفائدة الطلبة بالمدينة الحمراء.
وأثار المتصدق، خلال الاجتماع، وبشكل كبير مشكل النقل الحضري الخاص بالطلبة والتلاميذ، ووقف على مجموعة من المشاكل والإكراهات التي تعاني منها عدد من مقاطعات مدينة مراكش عموما والتلاميذ والطلبة على وجه الخصوص.
وكشف المتصدق، في اتصال هاتفي مع “pjd.ma” عن جملة من الإجراءات التي اقترحها على مسؤولي شركة “ألزا” من ضمنها ضرورة تسهيل عملية وضع الملفات وسحب البطاقات وذلك من خلال إعادة النظر في طريقة إعداد البطاقات الخاصة بالنقل المدرسي والجامعي، وكذا الاعتماد على الشبكة الالكترونية  لحصول المستفيدين على مواعيد اقتناء البطاقات، إضافة إلى  تحديد تاريخ فاتح شتنبر لوضع ملفات الاستفادة من البطائق عوض 15 شتنبر كما كان سابقا.
وأوضح المتصدق، أنه تم الاتفاق على خلق مكتب أخر لتسهيل عملية تعبئة البطاقات بمقر مقاطعة سيدي يوسف بن علي أو مقر الجهة لفائدة التلاميذ والطلبة على مستوى (تراب مقاطعة سيدي يوسف بن علي – ايت اورير – سيدي عبد الله غياث )، علاوة على مراسلة رئاسة جامعة القاضي عياض من أجل حثهم على توفير مكتب خاص لتعبئة البطاقات الخاصة بالطلبة، فضلا عن  إضافة مكتب أخر بالقصر البلدي لتسهيل عملية التعبئة من خلال اعتماد أربعة شبابيك للاستقبال عوض شباكين ابتداء من فاتح شهر دجنبر 2015 .
أما بالنسبة إلى مشكل نقل الطلبة والتلاميذ خصوصا على مستوى مقاطعة النخيل، فأكد المتصدق، أنه تم الاتفاق على إضافة خطين من أسطول نقل ” ألزا” بالنظر إلى ما تعرفه هذه المقاطعة من ازدحام وأحيانا عدم وجود حافلات كافية لنقلهم، مضيفا أنه تم الاتفاق على تقوية ودعم الخطوط الخاصة بهم على مستوى تراب جماعة مراكش.
وتابع أنه بالنسبة للطلبة المستفيدين من الخزانة الجامعية تم الاتفاق على تمديد خدمة الحافلة للنقل الحضري بجامعة القاضي عياض وذلك حتى حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا خلال الفترة الشتوية والى حدود منتصف الليل خلال الفترة الصيفية.
إلى ذلك كشف نائب عمدة مراكش، عن تشكيل لجنة تقوم بالتتبع والقيام بدراسة من أجل التحضير للموسم المقبل حتى تمر في ظروف حسنة وتحسين جودة الخدمة، مشيرا إلى أن لقاء ثانيا كان قد جمع عمدة مراكش مع المدير العام الاسباني لشركة “ألزا “، تناول ايضا موضوع النقل بمراكش.

videossloader مشاهدة المزيد ←