أوزيل ينفرد برقم تاريخي في الدوري الانجليزي

أوزيل ينفرد برقم تاريخي في الدوري الانجليزي

تصدر النجم الألماني مسعود أوزيل، صانع ألعاب فريق آرسنال، قائمة أفضل صانع أهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
نشرت صحيفة (ميرور) الانجليزية وبالتعاون مع موقع (أوبتا) المتخصص في إحصائيات كرة القدم، تقريرا يركز على اللاعبين الذين صنعوا 20 هدفاً على الأقل لزملائهم، تبين أن أوزيل على رأس هذه القائمة.
وأشار التقرير إلى أن أوزيل صنع 21 هدفاً خلال 57 لقاء بالدوري الإنجليزي، بمعدل هدف كل 2.71 مباراة، يليه إيريك كانتونا بصناعة 56 هدفاً في 156 مباراة بمعدل تمريرة حاسمة كل 2.79 مباراة، ثم الإسباني سيسك فابريجاس بمعدل تمريرة حاسمة كل 2.88 مباراة بقميص آرسنال وتشيلسي.
وذكر التقرير أن قائمة العشرة الأوائل ضمت 4 نجوم سابقين وحاليين بفريق آرسنال، حيث جاء الترتيب من الرابع للعاشر في معدل صناعة الأهداف كالتالي، دافيد سيلفا وخوسيه أنتونيو ريس ودافيد بيكهام ودينيس بيركامب ولويس ناني وتييري هنري وأخيراً سانتي كازورلا.
وكان اخر هدف صنعه أوزيل، هو الهدف الأول لآرسنال في مرمى إيفرتون، والذي سجله المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو في اللقاء الذي انتهى بفوز “الجانرز” 2-1 على ملعب “الإمارات” في الجولة 10 من الدوري الإنجليزي السبت الماضي.

videossloader مشاهدة المزيد ←