دولية | الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 10:07

داعش يعدم 3 بتفجيرهم على أعمدة بتدمر

  • Whatsapp

قام عناصر تنظيم “داعش” بإعدام ثلاثة أشخاص في المدينة الأثرية بتدمر في وسط سوريا عبر تقييدهم بثلاثة أعمدة وتفجيرها بهم، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء الاثنين.
وقال المرصد إن التنظيم المتطرف “أقدم على تفجير أعمدة في المدينة الأثرية بتدمر”، لافتاً إلى أن “عناصر التنظيم عمدوا إلى ربط ثلاثة أشخاص، كانوا معتقلين لديه، وقيدوهم إلى الأعمدة في القسم الأثري من تدمر، وقاموا بإعدامهم عن طريق تفجير هذه الأعمدة”.
من جهته، قال خالد الحمصي وهو ناشط من تدمر، لوكالة “فرانس برس”، إن عملية الإعدام “تمت بدون حضور أحد. تم تدمير الأعمدة ومنعوا الناس من التوجه إلى المنطقة”.
وبحسب المرصد فإن “هذه المرة الأولى التي يقوم فيها التنظيم بإعدام أشخاص بهذه الطريقة”، مذكرا بأن التنظيم “عمد في الأشهر الأخيرة إلى اختلاق طرق جديدة في الإعدام، منها دهس عنصر من قوات النظام بالدبابة ردا على دهسه جنود “داعش” بدبابته وهم أموات، إضافة إلى إعدام أشخاص بعد إجبارهم على حفر قبورهم بيدهم وطرق أخرى أعدم التنظيم ضحاياه بها”.
وسيطر تنظيم “داعش” في 21 مايو على مدينة تدمر المدرجة على قائمة منظمة يونيسكو للتراث العالمي والواقعة في محافظة حمص، وقد عمد مذاك إلى تدمير العديد من معالمها وآخرها تفجيره قوس النصر الشهير.