ثمانيني ينقذ مصلي مسجد بعد امساكه بداعشي

ثمانيني ينقذ مصلي مسجد بعد امساكه بداعشي

تمكن ثمانيني، وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام سعودية، من الامساك بالانتحاري بعد الاشتباه به ليحول دون توغله إلى داخل المسجد ليسارع الانتحاري بعدها بتفجير حزامه الناسف في الوقت ذاته.
وقوف الشهيد علي آل مرضمه في وجه الانتحاري، وبحسب المصلين المتواجدين حينها في المكان، قد ساهم في تقليل الخسائر البشرية والمادية في المسجد.
وقال سعيد آل مرضمه، رئيس النادي الأدبي بمنطقة نجران، إن والده الذي كان حينها من ضمن المصلين في مسجد المشهد بنجران قد اشتبه بالانتحاري وأمسك به، ليسارع الانتحاري إلى تفجير حزامه الناسف.
وأعلنت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران وبعد وقوع التفجير تأجيل انطلاق المنتدى الثقافي الخامس لجمعية الثقافة والفنون، المقرر انطلاقه في الغرفة التجارية بنجران مساء ذات اليوم من وقوع التفجير في مسجد المشهد بنجران.
وكان قد فجر انتحاري نفسه مساء يوم الاثنين داخل مسجد في نجران جنوب السعودية عقب انتهاء المصلين بمسجد “المشهد” بحي “الدحظة” بمدينة نجران من أداء صلاة المغرب، بعد أن أقدم أحد المنتمين لتنظيم “داعش”، والمكنى بحسب بيان له بـ”أبو إسحاق الحجازي” بالدخول إلى المسجد وتفجير نفسه بينهم، مما نتج عنه استشهاد شخصين وإصابة 19 آخرين.

videossloader مشاهدة المزيد ←