عودة الفوضى..مقهى تبتلع الملك العمومي بشارع محمد السادس بجليز بعيد رحيل والي مراكش السابق بيكرات

عودة الفوضى..مقهى تبتلع الملك العمومي بشارع محمد السادس بجليز بعيد رحيل والي مراكش السابق بيكرات

نوفل القاسيمي – مراكش الآن
“والله حتى رجعات الفوضى” بهذه العبارة ختم احد ساكنة عمارة تتواجد بشارع محمد السادس غير البعيدة عن اعدادية لالة مريم بحي جليز، احتجاجا على استمرار مالك احدى المقاهي التي كانت تروج “الشيشة” في ابتلاع المزيد من الملك العمومي وضمه الى استغلاله الخاص ضاربا عرض الحائط كل المجهودات التي مافتئت تقوم بها سلطات مراكش خلال الاشهر الاخيرة من اجل حث ارباب المقاهي والمؤسسات الاقتصادية على تحرير شوارع وازقة المدينة لفائدة المارة والمواطنين.
واستغلت صاحب المقهى المذكورة فرصة رحيل والي مراكش السابق عبد السلام بيكرات وتنصيب الوالي الجديد محمد مفكر من اجل تتبيث “طنف تابث” احتل جميع الواجهة بالشارع العام، وحال سبيله يقول “الواحد هو اللي يزرب على المسؤولين محدهم باقين دايخين”.
المقهى المذكورة اضحت نموذجا من مضاهر النشاز بشارع محمد السادس حيث وضعيتها غير القانونية ونشاطها السابق “ترويج الشيشة” يساءل جليا سلطات مراكش في شخص قائد الملحقة الادارية جليز الذي خاض في الاسابيع الاخيرة “حربا” شرسة مع ارباب المقاهي والمطاعم التي تنشط خارج القانون وهي المجهودات التي لاقت استحسانا من طرف ساكنة الحي.
كما ان سلطات حي جليز سبق ان استطاعت ان تحرر الملك العمومي من مقاهي مجاورة ويتعلق الامر بمقهى “6avenue” ومقهى “الف ليلة وليلة” فيما عجزت عن تطبيق القانون في حق مقهى “بيمس”.

12180018_1641596686100185_916594579_n copie

videossloader مشاهدة المزيد ←