اخبار جهة مراكش | الخميس 29 أكتوبر 2015 - 13:15

المجلس الاقليمي لشيشاوة يصادق بالإجماع على القانون الداخلي للمجلس وينتخب رئيسي لجنتين دائمتين بحضور الصبار عامل الاقليم +صور

  • Whatsapp

توفيق عطيفي- شيشاوة
عقد المجلس الاقليمي لعمالة اقليم شيشاوة، صباح اليوم الخميس 29 اكتوبر، أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي بعمالة اقليم شيشاوة، والذي ترأسه السعيد المهاجري رئيس المجلس الاقليمي بحضور عبد الغني الصبار عامل اقليم شيشاوة، العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة وعدد من اعضاء المجلس الاقليمي.
واستهل رئيس المجلس الاقليمي اشغال الدورة بالتأكيد على التزام اعضاء المجلس الاقليمي على مواصلة مسلسل الأوراش التنموية التي يعرفها الإقليم والاستمرار في اعتماد المقاربة التشاركية والاتصال بجميع المصالح الخارجية بالإقليم كآلية لتحقيق التنمية والانتقائية في المشاريع بين جميع القطاعات.
واستعرض المهاجري امام أعضاء المجلس، جدول اعمال الدورة والتي تقع في جلستين، الاولى همت نقطتي الدراسة والموافقة على النظام الداخلي للمجلس الاقليمي لشيشاوة والثانية همت تشكيل اللجان الدائمة للمجلس الاقليمي لشيشاوة، والجلسة الثانية تضمنت نقطة فريدة تتعلق بالدراسة والموافقة على مشروع ميزانية.
هذا وتلا رئيس الجلسة مقتضيات من بعض مواد الباب الأول المتعلق بالأحكام العامة من القانون الداخلي الذي اعدته رئاسة المجلس، ومواد من الباب الرابع المتعلقة بلجان المجلس (من المادة 44 الى 61) ومواد من الباب الخامس.
وانتقل اعضاء المجلس بعد ذلك الى التصويت بالإجماع على القانون الداخلي، والذي اكد بخصوصه عبد الغني الصبار عامل الاقليم انه ليس له اي اعتراض على مواد القانون الداخلي ما دام يتوافق مع القانون التنظيمي المنظم للمجلس.
لينتخب المجلس بعد ذلك رؤساء اللجن، حيث أنتخب المجلس أيت اولحيان لحسن رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، بعد أن صوت لصالحه اربعة عشر عضوا في مقابل امتناع اثنان، حسن بلا ونص نائبا له بنفس النتيجة. كما انتخب حسن ايت بلعيد رئيسا للجنة التنمية القروية وانعاش الاستثمارات والماء والطاقة والبيئة، صوت لصالحه خمسة عشر عضوا مقابل امتناع واحد، ولحسن الكرارة نائبا له.
اما بخصوص اللجنة الثالثة المكلفة بالشؤون الاجتماعية والأسرة، فقد تم تأجيلها الى جلسة ثانية من نفس الدورة، لعدم استكمال النصاب القانوني لتشكيل اللجنة طبقا لمقتضيات المادة 26 من القانون التنظيمي رقم 112.14 والذي جاء في فقرته الاخيرة:” يجب الا يقل عدد أعضاء كل لجنة دائمة عن خمسة والا ينتسب عضو من أعضاء المجلس الى اكثر من لجنة دائمة واحدة”.
كما أجل المجلس النقطة الفريدة المتعلقة بالموافقة على الميزانية الى جلسة استثنائية نظرا لعدم توصل المجلس بحصته من الضريبة على القيمة المضافة.
12188866_622954577845537_2146956712_n copie المهاجر والصبار copie