اخبار جهة مراكش | الأحد 1 نوفمبر 2015 - 15:45

تشييع جثمان سقراط رفيق درب عبد السلام ياسين مؤسس جماعة العدل والاحسان بمراكش بحضور عبادي الامين العام للجماعة +صور حصرية

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الان
يتم في هذه اللحظات من عصر يومه الاحد فاتح نونبر، تشييع جثمان الداعية علي سقراط بنمنصور ورفيق درب الراحل عبد السلام ياسين مؤسس جماعة العدل والاحسان بعد اداء صلاتي العصر والجنازة بمسجد باب دكالة بمدينة مراكش، قبل ان تتم مواراة جثمانه بقبرة الشهداء، بحضور محمد عبادي الامين العام لجماعة العدل العدل والاحسان وبعض قيادييها يتقدمهم فتح الله ارسلان واصدقاء الفقيد وافراد عائلته.
وكان الراحل قد انتقل الى عفو الله، فجر يومه الاحد، بمنزل اسرته المتواجد بحي الرميلة بالمدينة القديمة عن سن يناهز 90 عاما، بعد معاناة مع المرض.
وفاة الداعية المجاهد الأستاذ علي سقراط بنمنصور، بعد عمر طويل قضاه رحمه الله في طريق الدعوة صحبة للإمام عبد السلام ياسين وإسهاما في بناء جماعة العدل والإحسان. فقد انتقل إلى جوار ربه فجر اليوم الأحد 18 محرّم 1437هـ الموافق لـ 1 نوفمبر 2015 عن سن يناهز 90 عاما، بعد معاناة مع المرض صابرا راضيا بقدر الله.
وولد علي سقراط عام 1925، بمنطقة فطواكة ناحية مراكش، وعرف عنه رفقته للإمام عبد السلام ياسين مذ كانا يافعين تلميذين، ثم صَحِبه بعد أن بدأ الإمام مساره الدعوي الجهادي، وواكب مختلف محطات تأسيس وانتشار جماعة العدل والإحسان، وأسهم إسهاما وافرا في توجيه وتربية أجيال من الشباب في مراكش الحمراء التي قضى فيها معظم حياته وفي مختلف مدن المغرب.
مرشد جماعة العدل والاحسان بمراكش copie
عبادي copie