دولية | الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 12:43

ابن طلال يملك اثنتين من اغلى طائرات العالم الخاصة

  • Whatsapp

مظاهر البذخ والترف اليوم باتت لا تُعدّ ولا تُحصى، فيحتار الأثرياء في تحديد أوجه المنافسة بين نظرائهم، إن كان من حيث الأزياء أو المجوهرات أو المنازل، وحتى وسائل التنقّل.
فهذه الأخيرة لم تعد تقتصر على السيارات الفخمة فقط، لا بل تتعدّاها الى النقل الجوّي، وتحديداً الطائرات الخاصة التي تخطف الأنفاس بفخامتها التي تضاهي رقي أي قصر أو فيلا يمتلكها أغنياء المجتمع.
وحين نفكّر بشريحة المجتمع الأكثر ثراءً، يطرأ إسم الأمير الوليد بن طلال على البال حالاً، هو المعروف بحياة الرفاهية القصوى التي يعيشها، وبتفوّقه على الكثير من رجال الأعمال العالميّين من حيث العائدات الماليّة والأسهم والإستثمارات.
ومع هذا النجاح كلّه، تمكّن الوليد من شراء ليس طائرة واحدة فقط، بل إثنتين من أغلى 10 طائرات خاصة في العالم أسره، لينتزع بذلك المرتبتين الرابعة والأولى في اللائحة التي تُلخّص بما يلي:
10-طائرة Dassault Falcon 7X التي يملكها بيل غيتس، و تتميّز بـ3 محرّكات تمّ تعزيزها لمقاومة الحرارة المرتفعة في الرحلات التي تستلزم التحليق على مسافاتٍ عالية جدّاً عن سطح الأرض، مع الإشارة إلى أنّها مصمّمة لتقديم أعلى مستوى من الرفاهية مع الحفاظ على الأداء العالي والدقيق، وهذا ما يجعلها من أكثر الطائرات أماناً في العالم.
9- طائرة Airbus 319 التي يملكها رجل الأعمال الهندي فيجاي ماليا، وهي واحدة من بين الكثير من الطائرات التي صمّمت خصّيصاً من أجل الإستعمال الشخصي، وهي تسع لما بين 10 و39 راكبٍ وأفراد طاقم.
8- طائرة Embraer Lineage 1000 التي يملكها البرازيلي جورج فيرغارا وهي قد صُمّمت بطريقة خاصة كي يتمّ تقسيمها الى العديد من الغرف ومن بينها غرفة غسيل وحمام وغرفة شحن.
7- طائرة Boeing Business Jet 2 لصاحبها موكيش أمباني، وهي أشبه بـ”الفندق الطائر”، إذ تتضمّن غرفة نوم وحمام وغرفة إجتماعات وغيرها…
6- طائرة Boeing 747- 81 VIP التي يمتلكها مستثمر العقارات الشهير جوزيف لاو، التي ولو كان الهدف منها نقل الإستخدام العمومي لكانت تساع لمئات الركاب، إلا أنّ كل مساحتها هذه قج خُصّصت لرفاهيّة وراحة صاحبها، مع أحدث تكنولوجيا العصر والديكورات الداخلية.
5- طائرة Boeing 757 لرجل الأعمال الشهير دونالد ترامب والتي كانت في الأصل تعود الى بول ألين، المؤسس الشريك لشركة مايكروسوفت، إلّا أنّ الأول أجرى عليها تعديلاتٍ وصلت قيمتها الى 100 مليون دولار، ليصبح الباقي مجرّد تفاصيل أمام هذا الرقم الخيالي!
4- طائرة Boeing 747-400 لمالكها الأمير الوليد بن طلال الذي إشتراها وعدّل فيها بقيمة 220 مليون دولار، حيث تحتوي على حمامين فخمين ومائدة طعام لـ14 شخص، بالإضافة الى عرشٍ من الذهب تيمّناً بالمملكة العربية السعودية!
3- طائرة Boeing 767-33A/ER لصاحبها الروسي رومان أبراماوفيتش الذي إشتراها بقيمة تتراوح بين 120 و150 مليون دولار، حرصاً منه على نقل أعضاء فريق تشيلسي دون أي عناء أو مشاكل تذكر، علماً أنّ الطارة تسع لـ300 راكب.
2-طائرة Boeing 747-430التي يمتلكها سلطان بروناي، وتصل قيمتها الى 230 مليون دولار، تسع لـ345 راكباً، لكنّه تمّ تعديلها كي تلبّي جميع حاجات السلطان وحاشيته، مع العلم أنّها تتضمّن غرفة نوم وحمام وغرفة جلوس وداخلها مرصّع بالألماس!
1- طائرة AirBus 380 لصاحبها الوليد بن طلال، وهي أكبر طائرة في العالم! إشتراها بقيمة 400 مليون دولار وأجرى عليهها تعديلاتٍ بـ100 مليون…يُطلق عليها إسم “القصر الطائر”!
241749--950x0-2