لهذه الأسباب الرباح وزير التجهيز والنقل يزور مركز مزوضة باقليم شيشاوة الاسبوع القادم

لهذه الأسباب الرباح وزير التجهيز والنقل يزور مركز مزوضة باقليم شيشاوة الاسبوع القادم

توفيق عطيفي- شيشاوة
علمت “مراكش الآن” من مصادر مطلعة، أن عزيز الرباح وزير النقل والتجهيز واللوجستيك سيقوم، يوم الاربعاء 18 نونبر الجاري، بزيارة عمل لجماعة مزوضة بحضور عبد الغني الصبار عامل اقليم شيشاوة، لتدشين مشروع تأهيل مركز مزوضة، بمناسبة احتفال الشعب المغربي بذكرى عيد الاستقلال.
واضاف ذات المصادر، أن زيارة الرباح المرتقبة تأتي بناء على طلب من رئيس الجماعة، وذلك في لقاء مشترك، جرى، الجمعة الماضي، بمقر جماعة مزوضة، جمع بين رئيس الجماعة وعدد من المصالح الخارجية، مسؤول عن المديرية الاقليمية للنقل والتجهيز واللوجستيك، ممثل عن وكالة الحوض المائي، ممثل عن عمالة اقليم شيشاوة، مسؤول عن مديرية البيئة الى جانب ممثلين عن مكتب الدراسات المكلف بالمشروع.
ويبلغ الغلاف المالي للمشروع حوالي مليار و400 مليون، والذي من المنتظر ان يعطي انطلاقة نوعية للمركز، سيما وان هذا الأخير يعرف نشاطا تجاريا بالنظر لموقعه الاستراتيجي وللكثافة السكانية التي تميز جماعة مزوضة.
وكشف عبد العزيز جناح في اتصال ب”شيشاوة الآن”، انه طالب مسؤولي الجهة ببحث مقترح امكانية اضافة دوار تحونا امزيلن الى الاتفاقية بالنظر للدور الحيوي الذي يلعبه هذا الأخير بالنسبة لمركز مزوضة.
واتفق المجتمعون في اللقاء المذكور على اجراء لقاء اخر لتدارس مشروع تهيئة الصرف الصحي بالدواوير الاتية: أيت محند، تازارين، المرابط، الحرش الى جانب مركز مزوضة.
يذكر ان مشروع تأهيل مركز مزوضة، بدأت ارهاصاته الأولى في عهد الحسين بلكطو الرئيس السابق للجماعة، وبالتحديد منذ الزيارة التي قامت بها شرفات افيلال الوزيرة منتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء للجماعة قبل سنتين رفقة وفد من وزراء ينتمون لحزب التقدم والاشتراكية يتقدمهم نبيل بن عبد الله الأمين العام للحزب، للاحتفال بذكرى تأسيس الحزب بالمعقل التاريخي مزوضة.
وفي السياق ذاته وقع عبد العزيز جناح الأسبوع الماضي اتفاقية شراكة مع جمعية الحمري وهي فرع لجمعية فرنسية، وتهم هذه الاتفاقية تهيئ الصرف الصحي على مستوى ثلاث دواوير وهي: تماتوست، الغريبي والحمري، وذلك بحضور عدد من موظفي جماعة مزوضة وعدد من أعضاء جمعية الحمري وممثلين عن الدواوير الثلاث.

videossloader مشاهدة المزيد ←