اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 15:04

طلبة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بقلعة السراغنة ينتفضون ضد المرسومين الوزارين لولوج سلك الوظيفة العمومية ومرسوم تخفيض منحة التكوين

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان
نظم طلبة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بقلعة السراغنة، اليوم الثلاثاء 3 نونبر، مسيرة احتجاجية في اتجاه مقر النيابة الاقليمية لوزارة التربة الوطنية، نددوا فيها بمضمون المرسوم الوزارين اللذين اصدرتهما الحكومة المتعلقين بمباراة ولوج سلك الوظيفة العمومية بقطاع التربية القاضي بفصل التكوين عن التوظيف، والمرسوم الذي تم به الاجهاز على منحة الاساتذة المتدربين بتخفيضها من 2450 درهما الى 1200 درهم.
واكد المشاركون في المسيرة الاحتجاجية تشبتهم بمطالبهم المتمثلة في حق التوظيف المباشر بعد التخرج من المركز دون شروط، وباسترجاع القيمة الحقيقية للمنحة المتمثلة في المبلغ المدكور.
وادان الاساتذة المتدربون بشدة الاحكام التي اعتبروها جائرة، واستنكروا القرارات التي قالوا عنها في بيان وزع في ختام احتجاجهم على ممثلي الصحافة، انها تمس بسمعة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين باعتبارها مؤسسة تربوية تؤهل وتؤطر فئات تربوية قابلة لمزاولة مهنة التدريس.
يذكر ان عدد طلبة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بقلعة السراغنة، يبلغ 170 طالبا وطالبة بينهم 150 استاذا متدربا لسلك التعليم الابتدائي و50 استاذا للغة الفرنسية للتعليم الثانوي الاعدادي.
احتجاج طلبة معهد قلعة السراغنة2 copie