حمدي ولد الرشيد لراديو بلوس: الجهوية الموسعة قرار شجاع والزيارة الملكية للأقاليم الجنوبية محطة تاريخية

حمدي ولد الرشيد لراديو بلوس: الجهوية الموسعة قرار شجاع والزيارة الملكية للأقاليم الجنوبية محطة تاريخية

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=anEeOAbfaTw[/youtube]

حسن الخلداوي – العيون
قال رئيس جهة العيون الساقية الحمراء حمدي ولد الرشيد، إن الزيارة الملكية السامية للأقاليم الجنوبية للملكة “محطة تاريخية تحمل أكثر من دلالة”، خاصة وأنها تتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء.
وأضاف ولد الرشيد في حوار مع الزميل أديب السليكي على راديو بلوس، إن الزيارة الملكية المرتبقة لها “أكثر من وقع في نفوس سكان الاقاليم الجنوبية الذين لا حديث لهم سوى الاستعدادات للزيارة الملكية”.
رئيس جهة العيون الساقية الحمراء الذي ظهر في أولى الحلقات الخاصة التي ينتجها راديو بلوس بالأقاليم الجهوية في إطار تغطيته الإعلامية للزيارة الملكية، أشار الى أن ” الزيارات الملكية عادة ما يكون معها الخير ومجموعة من المشاريع” وهو ما يؤكد على أن مسيرة البناء التي أطلقها جلالة المغفور له الحسن الثاني منذ أربعين سنة بالأقاليم الجنوبية للمملكة متواصلة، حيث باتت “العيون لا تقل عن المدن الكبرى في المغرب بمؤهلاتها “.
كما أكد ولد الرشيد أن ساكنة الأقاليم الجنوبية للملكة، تعقد آمالا كبيرة في مشروع الجهوية الموسعة، الذي يعد “قرارا شجاعا لجلالة الملك جاء به دستور 2011” إذ أن “جلالة الملك لا يريد جهة فقيرة وأخرى غنية” يضيف ولد الرشيد.
هذا وكانت شبكة إذاعات “راديو بلوس” قد حصلت قبل أيام، على ترخيص استثنائي من أجل مواكبة الزيارة الملكية للأقاليم الصحراوية بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، حيث عبئت أطقم صحفية وتقنية كبيرة لمواكبة الحدث.

videossloader مشاهدة المزيد ←