دولية | الخميس 5 نوفمبر 2015 - 11:08

باكستان: 18 قتيلا إثر انهيار مصنع في لاهور

  • Whatsapp

تواصل فرق الانقاذ بمساعدة قوات الجيش الباكستاني البحث عن ناجين إثر انهيار مصنع لانتاج أكياس النايلون مكون من ثلاث طبقات في المنطقة الصناعية في سوندار بالقرب من لاهور شرق البلاد. ويأتي هذا الحادث الذي خلف 18 قتيلا على الأقل على بعد أيام على زلزال قوي أسفر عن سقوط نحو 390 قتيلا في باكستان وأفغانستان.

تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 99 ناجيا من أنقاض المصنع الذي انهار الأربعاء في لاهور (شرق باكستان)، وأدى انهياره إلى سقوط 18 قتيلا حسب ما أعلن مسؤول باكستاني محلي.

وقال مسؤول الخدمات الإدارية في المدينة محمد عثمان أنه لم يبق سوى “بعض” الناجين تحت الأنقاض، لكن عدد الأشخاص الذين كانوا في المبنى عند انهياره ليس واضحا.

ووقعت الكارثة مساء الأربعاء في مصنع لإنتاج أكياس النايلون مكون من ثلاث طبقات في المنطقة الصناعية في سوندار على بعد نحو 45 كلم عن وسط لاهور.

وقال عثمان الذي ينسق عمليات الاغاثة أن حصيلة الضحايا ما زالت 18 قتيلا صباح الخميس، إلى جانب نحو ثمانين جريحا. وتابع “منذ أقل من ثلاثين دقيقة شهدنا إخراج رجل حيا من تحت الأنقاض”.

ووقع الحادث بعد أيام على زلزال قويأسفر عن سقوط نحو 390 قتيلا في باكستان وأفغانستان، وألحق أضرارا بآلاف المباني.

وأكدت السلطات المحلية أنها ستحقق في الاتهامات التي تفيد أن مالك المصنع أمر بمواصلة العمل مع أن المصنع أصيب بأضرار بنيوية خلال الزلزال.

ولباكستان سجل سىء في سلامة وصيانة المباني.

والعام الماضي انهار مسجد في نفس المدينة ما أدى إلى مقتل 24 شخصا على الأقل.

وقتل أكثر من 200 شخص في انهيار أسقف المنازل عقب أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات في 2014.

فرانس24/ أ ف ب