رياضة | السبت 7 نوفمبر 2015 - 10:44

جوزيف بلاتر يخضع للمراقبة الطبية في منزله

  • Whatsapp

تعرض السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم -الموقوف- لوعكة صحية، بسبب الضغط النفسي الذي يتعرض له، بحسب ما أعلنه الجمعة المتحدث باسمه، والذي أضاف أن بلاتر يخضع للمراقبة الطبية في منزله.
ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية ” أ ف ب”، بلاتر إلى وعكة صحية بسبب الضغط النفسي ووضع تحت المراقبة الطبية في منزله، وقال المتحدث باسم بلاتر كلاوس ستوكلر في تصريحات صحفية له: إن بلاتر تحت المراقبة الطبية.. وهو الآن في منزله وليس في المستشفى، ونأمل أن يستعيد نشاطه مع نهاية الأسبوع المقبل.
راديو سويسرا كان قد كشف في وقت سابق أن بلاتر تعرض إلى وعكة صحية، في نهاية الأسبوع الماضي، ووضع تحت المراقبة الطبية نحو 10 أيام.
كورين، ابنة بلاتر، قالت خلال حديثها لمجلة “بليك”: إن والدها اضطر إلى إلغاء جميع مواعيده حتى 15 نوفمبر الجاري.
يشار إلى أن لجنة الأخلاق المستقلة في “الفيفا”، كانت قد أوقفت بلاتر ومعه الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، الشهر الماضي لمدة 90 يوما بسبب “دفعة غير شرعية” من الأول إلى الثاني في 2011 تصل إلى مليوني دولار، عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.
بلاتر البالغ من العمر 79 عاما، كان قد أعلن مطلع يونيو الماضي استقالته المفاجئة من منصبه، بعد 4 أيام فقط على إعادة انتخابه رئيسا للفيفا لولاية خامسة على التوالي.. وحددت اللجنة التنفيذية للفيفا 26 فبراير 2016 موعدا للجمعية العمومية لانتخاب من يخلف بلاتر في منصبه، حيث يتنافس فيها 7 مرشحين منهم بلاتيني، في حال رفع الإيقاف عنه.