رياضة | السبت 7 نوفمبر 2015 - 13:23

نصيحة بنزيمة لفالبوينا تورطه وتدخله دائرة التحقيق

  • Whatsapp

نصح مهاجم فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، الفرنسي كريم بنزيمة زميله في المنتخب ومواطنه ماتيو فالبوينا، بلقاء الشخص الذي كان يبتزه للحصول على مبلغ من المال لقاء عدم نشر تسجيل فيديو إباحي له، بحسب ما ذكرته إذاعة (أر إم سي) السبت.
وقال بنزيمة لفالبوينا خلال معسكر للمنتخب في الخامس من أكتوبر/تشرين أول الماضي: “بصراحة، هذه المسألة شائكة للغاية، التقي بالرجل وقوما بتسوية الأمر فيما بينكما”.
وأوضحت إذاعة (أر إم سي) أن القضاء يحاول التأكد ما إذا كان بنزيمة قد قال ذلك كنصيحة من صديق أم لأن المبتزين قد اتصلوا به عبر شخص يعرفه ليضغط على لاعب ليون.
وكانت نيابة فيرساي بضواحي باريس قد أعلنت، الخميس توجيه تهم لنجم ريال مدريد بالضلوع: “في محاولة ابتزاز والاشتراك مع عصابة إجرامية في الإعداد لجريمة يمكن المعاقبة عليها بالسجن خمس سنوات على الأقل”.
وبالاضافة إلى بنزيمة، يوجد ثلاثة أشخاص آخرين متهمين في القضية ويقبعون قيد الحبس الاحتياطي للاشتباه في قيامهم بابتزاز فالبوينا والحصول منه على أموال مقابل عدم نشر فيديو إباحي للاعب وصديقته.
وقد يكون هناك متهم خامس هو أحد المقربين لبنزيمة، والذي يشتبه في أنه اتصل بلاعب ريال مدريد لإخباره بوجود أشخاص لديهم فيديو إباحي لفالبوينا.
وقد تطلب النيابة خلال الأيام المقبلة مواجهة بين بنزيمة وفالبوينا.
وأمر القاضي لاعب الملكي بعدم إجراء اتصال مع فالبوينا أو أي من المتهمين في القضية، كإجراء احترازي.
وقرر المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب استبعاد اللاعبين من قائمة “الديوك” لوديتي الفريق المقبلتين أمام ألمانيا وإنجلترا.