دولية | السبت 7 نوفمبر 2015 - 19:06

أطفال للبيع بـ50 دولارا في مستشفيات حكومية

  • Whatsapp

قالت رئيسة اللجنة الاجتماعية في مجلس بلدية طهران، فاطمة دانشور، إن النساء “المشردات والعاهرات” يقمن ببيع أطفالهن بعد الولادة في بعض مستشفيات طهران بسعر لا يتجاوز 200 ألف تومان، أي ما يعادل 50 دولارا للطفل الواحد.
وكشفت دانشور في حديث لوكالة فارس الإيرانية أن أغلبية هؤلاء الأطفال يولدون وهم مصابون بمرض “نقص المناعة البشرية”، وبسبب عدم توفر العلاج المناسب لا يعيشون سوى فترات قصيرة.
وأضافت رئيسة اللجنة الاجتماعية في مجلس بلدية طهران أن بعض العصابات أو المتسولين يقومون بشراء هؤلاء الأطفال بهدف استغلالهم في المستقبل .
وشددت المسؤولة الإيرانية على أن المستشفيات لا تُلام في هذا الموضوع، متهمة منظمة البيئة بأنها لم تفعل شيئا لوقف بيع الأطفال رغم نداءات مسعفي المستشفيات.
وقالت رئيسة اللجنة الاجتماعية في مجلس بلدية طهران إن أطفال البنات المشردات يتم بيعهم بثمن أغلى مقارنة بالأطفال الآخرين، دون أن توضح دانشور عن دور المستشفيات في عملية البيع.
هذا في حين تشير بعض التقارير الصحافية إلى وجود خطة لتعقيم النساء المبتليات بمرض “نقص المناعة البشرية” أو “الإدمان الحاد”، لكن سرعان ما نفت منظمة مكافحة الإدمان تلك التقارير، مشددة على وجود خطة لتحديد النسل أو ما يعرف بـ”منع الحمل في الأماكن المزدحمة”، حسب تعبير المنظمة الإيرانية التابعة لوزارة الصحة.