ثانوية الرازي الاعدادية باقليم قلعة السراغنة تنظم انشطة ثقافية وفنية احياءا للدكرى الاربعين للمسيرة الخضراء

ثانوية الرازي الاعدادية باقليم قلعة السراغنة تنظم انشطة ثقافية وفنية احياءا للدكرى الاربعين للمسيرة الخضراء

محمد لبيهي – مراكش الآن
تخليدا للذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة تم تنظيم نشاط ثقافي بثانوية الرازي التأهيلية لفائدة 150 تلميذة وتلميذا بقاعة المطعم حيث تم افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها التلميذ محمد الحرش قبل أن يتناول الكلمة باسم الإدارة التربوية الحارس العام للخارجية موسى عزوزي أشار من خلالها إلى القيمة التاريخية لهذا الحدث الوطني ومكانة ذكرى المسيرة الخضراء في نفوس جميع المغاربة، وما ينبغي أن تستلهمه الأجيال الصاعدة في هذه المناسبة من مبادئ وقيم وطنية، و تجديد الولاء لقائد البلاد جلالة الملك محمد السادس والتجند وراءه للدفاع عن الوطن ومقدساته.
بعد ذلك ألقى أستاذ الاجتماعيات محمد ومسعود عرضا تمحور حول المحطات الكبرى في تاريخ الدولة المغربية، مع التركيز على المسيرة الخضراء باعتبارها من أبرز أحداث القرن العشرين، كما أشرف الأستاذ على تنشيط مسابقة ثقافية في هذا الموضوع. بمساعدة الأستاذين إبراهيم العيشي وعبد الحميد احسيني.
قبل أن يختتم النشاط الثقافي بقراءة قسم المسيرة الخضراء، والترديد الجماعي للنشيد الوطني بساحة المؤسسة. وعملا بالمذكرة الوزارية رقم: 15 ×130 الصادرة بتاريخ: 22 أكتوبر 2015 حثت إدارة المؤسسة السادة الأساتذة على تخصيص حيز زمني في الفصول الدراسية للتذكير بأهمية الحدث في تاريخ المغرب، في السياق ذاته أشرف أستاذ مادة الاجتماعيات نور الدين لبير على إنجاز مجلة حائطية خاصة بذكرى المسيرة الخضراء تم تعليقها في الحيز المخصص للإعلانات لتيسير عملية الاطلاع عليها أمام كل تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

videossloader مشاهدة المزيد ←