سياسة | الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 15:44

الوفا يقولها: عهد تعسف الإدارة انتهى

  • Whatsapp

قال محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالحكامة والشؤون العامة، إن “عهد تعسف الادارة انتهى، ومن يريد الربط بالماء أو الكهرباء، لا يحتاج إلى رخصة السكن”، مضيفا أن الإدارة ملزمة بأن تنفذ طلب الربط، لأن هذا هو ما ينص عليه القانون.
وأوضح الوفا، وهو يتحدث في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، امس الثلاثاء 10 نونبر الجاري، أن “مشكل المكتب الوطني للماء والكهرباء صفحة وانطوت”، متسائلا “هل المطلوب من الحكومة أن تصمت أمام هذه الاشكالات الكبرى التي تواجه المكتب وتواجه صندوق التقاعد وغيرها من الاشكالات”.
وبعد أن أكد الوزير، أن “الاصلاح له تكلفة مالية، ولابد من أداء الفاتورة، وهي فاتورة تدفع الحكومة جزءا منها ويدفع المواطن جزءا آخر”، أضاف أن قطاع الكهرباء وفوترته يعاني من مشاكل كبرى، ولذا “يتم التفكير حاليا في مسألة الأداء عبر البطاقة، حيث يشتري المواطن الاستهلاك بقدر الحاجة، وكذا اللجوء الى القراءة عن بعد للعدادات، وهو الحل الذي سنعمل على تنفيذه خلال الفترة القادمة حتى نحل مشكل المراقبة الشهرية للعدادات”، يقول الوفا.
إلى ذلك، أشار الوزير، إلى أن الحكومة “لا تخفي أي معلومة على المواطنين، وأن كل الزيادات المبرمجة وتلك المنتظرة الخاصة بالكهرباء هي منشورة في الجريدة الرسمية للمملكة ولا تخفى على أحد”.
وتابع أن “تسعيرة استهلاك الماء التي أصبحت تقوم على أساس تسعيرة خاصة لكل شطر، نموذج أكثر عدلا، لأنه لا يساوي بين الأقل استهلاكا وبين الأكثر استهلاكا، لأنه ليس من المنطقي أن تتحمل الدولة استهلاك عدد من المشتركين بل وأن تدعمهم ماديا في هذا الاستهلاك”.