بنكيران يترأس غدا أول ندوة لمؤسسة منتخبي العدالة والتنمية

بنكيران يترأس غدا أول ندوة لمؤسسة منتخبي العدالة والتنمية

يترأس عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، غدا السبت بمقر الحزب بالرباط، ندوة لمؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، في موضوع “تنمية الجبايات المحلية”، بمشاركة رؤساء الجماعات الترابية ورؤساء لجان المالية بالجماعات التي يترأسها الحزب.
وتشهد ندوة المؤسسة تقديم أربعة عروض، يرتكز الأول على الإطار القانوني المنظم للجبايات المحلية، بينما يتمحور الثاني حول الإمكانات الضريبية المتاحة وسبل تعبئتها، إضافة إلى عرضين نموذجيين لتجربة التسيير بمدينتي القنيطرة والراشيدية.
وفي هذا السياق، قال سعيد خيرون، المدير العام لمؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، في تصريح خاص لـ “pjd.ma”، إن المؤسسة الجديدة “هيئة تم إحداثها من طرف الأمانة العامة بعد النتائج الأخيرة التي حققها الحزب في الانتخابات الجماعية التي شهدها المغرب في الرابع من شتنبر الماضي”.
وأوضح خيرون، أن الهدف من إنشاء مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، هو إحداث هيئة دعم ومواكبة لمتابعة وإنجاح عمل المنتخبين الجماعيين في المدن والقرى، بعد انتقال عدد الجماعات التي يسيرها الحزب من 10 جماعات سنة 2003 إلى 50 جماعة سنة 2009 فأزيد من 180 رئاسة جماعة في الانتخابات الأخيرة لشتنبر 2015.
وحول بنية المؤسسة الإدارية، كشف خيرون، أن للمؤسسة هيكلين، الأول مجلس إداري يترأسه الأمين العام للحزب بمعية بعض أعضاء الأمانة العامة ورئيس المؤسسة إلى جانب المدير العام للمؤسسة، ومكتب تنفيذي  ينعقد مرة كل أسبوعين يترأسه الأمين العام للحزب أو رئيسها إلى جانب رؤساء المدن الست الكبرى ورؤساء الجهات ورؤساء القنيطرة وتطوان، إضافة إلى رئيس جمعية مستشاري العدالة والتنمية.

videossloader مشاهدة المزيد ←