بعد التعزية..الملك يؤكد للوزير الأول الفرنسي تضامن المغرب التام

بعد التعزية..الملك يؤكد للوزير الأول الفرنسي تضامن المغرب التام

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إثر الهجمات الإرهابية التي استهدفت مساء أمس الجمعة عدة أحياء في العاصمة باريس.
وقال الملك محمد السادس، في هذه البرقية، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، إنه “تلقى بتأثر بالغ وألم عميق نبأ الهجمات الإرهابية الشنيعة التي استهدفت، أمس الجمعة، عدة أحياء في باريس”.
وجاء في البرقية “في هذا الظرف الأليم، أقدم لكم ومن خلالكم لأسر الضحايا الأبرياء لهذه الأعمال الإجرامية، ولمجموع الشعب الفرنسي، أحر التعازي، راجيا منكم نقل متمنياتي الصادقة بالشفاء العاجل للجرحى”.
وخلص جلالته الى القول: “كما لا يفوتني، باسم الشعب المغربي وباسمي شخصيا، أن أدين بأقصى شدة هذه الأفعال الإرهابية الشنيعة، وأن أؤكد لكم تضامننا الكامل ودعمنا في هذه المحنة”.
وفي ذات السياق، بعث الملك محمد السادس، برقية إلى الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس إثر الهجمات الارهابية المتزامنة التي استهدفت مساء أمس الجمعة أحياء بباريس.
وقال الملك في هذه البرقية “تلقيت بتأثر عميق النبأ المحزن للهجمات الارهابية الجبانة التي استهدفت بشكل متزامن، أمس الجمعة، أحياء بباريس ومحيط ملعب فرنسا”، مضيفا “وإذ نندد بشدة بهذه الهجمات المروعة، أؤكد لكم باسمي وباسم الشعب المغربي، تضامننا التام ودعمنا الكامل”.
ومما جاء في برقية جلالة الملك للوزير الأول الفرنسي: “وإني لعلى يقين أن قوات الأمن الفرنسية ستتمكن من القضاء على مرتكبي هذه الأعمال الاجرامية المقيتة، وأنه بفضل تعبئة وعزم الشعب الفرنسي على الدفاع عن قيمه النبيلة، سيتمكن بلدكم الصديق من اجتياز هذه المحنة العصيبة”.

videossloader مشاهدة المزيد ←