اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 11:42

صحفيو وجمعويو جهة مراكش يحتجون امام مقر الجماعة الحضرية بقلعة السراغنة تضامنا ومراسل “المساء” عزيز العطاتري +صور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
نظم الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش الى جانب مجموعة من الحقوقيين وقفة احتجاجية، يومه الاثنين 23 نونبر، امام مقر الجماعة الحضرية لقلعة السراغنة ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا، وذلك تضامنا مع عزيز العطاتري مراسل يومية “المساء” بمراكش، اثر الدعوة القضائية التي رفعها ضده نور الدين ايت الحاج رئيس بلدية قلعة السراغنة.
كما نظمت تنسيقة المجتمع المدني وقفة احتجاجية امام مقر المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، ابتداء من الساعة التاسعة من صباح اليوم.
وكان الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش قد أصدر بيانا تضامنيا مع مراسل جريدة “المساء” عزيز العطاتري، على إثر نشر مقال بجريدة المساء، العدد 2683 بتاريخ 16/17ماي 2015 ، تحت عنوان: ” قاضي التحقيق يتابع مسؤولين بقلعة السراغنة بتهم تبديد اموال عمومية والتزوير”.
وقد اعلن الفرع الجهوي في بيانه عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الزميل عزيز العطاتري ومدير نشر جريدة المساء  عبد الله الدامون، مؤكدا ان اللجوء الى القضاء لن يسكت صوت الحقيقة في فضح ملفات الفساد والمتورطين فيها، وان الصحافيين ملتحمين في الدفاع عن حق المواطن في الوصول الى المعلومة.
كما شدد البيان على ان النقابة الوطنية للصحافة المغربية كإطار مناضل يدافع عن مهنة الصحافة والعاملين فيها هي ايضا من واجبها الانخراط في الدفاع عن المواطن ومؤسساته ومالية الشعب بفضح كل من سولت له نفسه العبث بها او تبذيرها.
صحافة copie
الصحافة2 copie