بلدية سيدي رحال باقليم قلعة السراغة تستقبل وفدا من مؤسسة كونراد الالمانية لتعزيز مجال تدبير الشأن العام

بلدية سيدي رحال باقليم قلعة السراغة تستقبل وفدا من مؤسسة كونراد الالمانية لتعزيز مجال تدبير الشأن العام

محمد لبيهي – مراكش الان
استقبل صلاح الدين واعمرو رئيس المجلس البلدي لسيدي رحال وفدا يمثل مؤسسة كونراد اديناوير الالمانية.
وقال رئيس بلدية سيدي رحال في تصريح ل “مراكش الان”، ان زيارة الوفد الالماني تندرج في اطار تعزيز مجال التكوين والتاطير العلمي والسياسي وتبادل التجارب ونقل الخبرة في مجال تدبير الشأن العام على المستوى المحلي والجهوي والوطني.
وتضمن برنامج اللقاء تقديم عرض تناول فيه صلاح الدين جملة من المشاريع التي عرفتها مدينة سيدي رحال خلال الفترات التي تقلد فيها فريق الاغلبية الحالي تسيير شؤونها،مشيرا الى البرامج التي توجد في طور الانجاز وكذا المشاريع التنموية الهامة المبرمجة بشراكة مع عددمن المؤسسات في اطار المخطط الاقليمي للتنمية لعمالة قلعة السراغنة.
وذكر رئيس المجلس في عرضه اعضاء الوفد بانطلاقة بعض المشاريع التي ستضع حدا لمعاناة ساكنة المناطق المجاورة لسيدي رحال:نطلاقة اشغال بناء قنطرة وادي غدات،ومشروع تعبيدطرقات الاحياء الهامشية وبناء مركب للصناعة التقليدية. والتمس صلاح الدين واعمرو من اعضاء الوفد الالماني تقديم مساعدات للتعاون من اجل احداث مشاريع تنموية لفائدة شباب سيدي رحال الذي يشكل مايقارب الاربعين في المائة من مجموع ساكنة المدينة للمساهمة في خلق فرص الشغل والتكوين المستمر.
واختتم اللقاء الذي حضره كل من حسن امعيلات مدير دار المنتخب لجهة مراكش اسفي،احمد طوالة والدكتور محمد فاضل واعضاء واطر المجلس البلدي بحفل استقبال نظمه عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الاقليمي بمنزله ابرز فيه من جهته المشاريع التي تنجز بمختلف دوائر عمالة قلعة السراغنة، واكد في كلمته الترحيبية على استعداد جميع المصالح للتعاون والمشاركة لانجاز طموحات اعضاء مؤسسة كونراد اديناور الالمانية ومجلس بلدية سيدي رحال.وتبادل اعضاء الوفدين هدايا تدكارية في اجواء حميمية كبيرة.
12285613_611455008992582_759924300_n copie

videossloader مشاهدة المزيد ←