استقبال جون رواطا رئيس مجموعة المغرب بجمعية مدن فرنسية متحدة بمقر جهة مراكش اسفي

استقبال جون رواطا رئيس مجموعة المغرب بجمعية مدن فرنسية متحدة بمقر جهة مراكش اسفي

الغالية العلوي – مراكش الآن
استقبل سمير كودار نائب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي مرفوقا بنسيمة التواتي رئيسة لجنة التعاون والشراكة، زوال يومه الاثنين 23 نونبر، جون رواطا رئيس مجموعة المغرب بجمعية مدن فرنسية متحدة، ورئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية في البرلمان الفرنسي.
في البداية عبر كودار والتواتي عن بالغ تأثرهما بشأن الأحداث الإرهابية التي شهدتها فرنسا مؤخرا معبرين عن كامل تضامنهما مع الشعب الفرنسي. كما نقلا ل”رواطا” شكر رئيس مجلس جهة مراكش آسفي وترحيبه بهذه الزيارة التي ستكون فاتحة لتعاون أعمق بين الجانبين.
وقد استعرض سمير كودار بالمناسبة تفاصيل التقسيم الجهوي الجديد وخصوصيات جهة مراكش آسفي في إطار الجهوية المتقدمة التي انخرط فيها المغرب بعد الاستحقاقات الأخيرة، وكذا المؤهلات السوسيو اقتصادية للجهة.
ومن جهة ثانية، استعرضت نسيمة التواتي رئيسة لجنة التعاون والشراكة بدورها سبل تفعيل الشراكة بين الجانبين على مستوى المدن والجهات.
من جهته أشار جون رواطا إلى أهمية التعاون الفرنسي المغربي واقترح القيام بزيارات متبادلة لتعزيز الخبرات والتنسيق، وأشار رواطا إلى أن رئاسته لمجموعة المغرب بجمعية مدن فرنسية متحدة تهدف إلى مد جسور التعاون من جهة بين الجماعات الترابية في البلدين، وبين النخب الفرنسية والمغربية من جهة ثانية.
يذكر أن جمعية مدن فرنسية متحدة أنشأت منذ أزيد من 30 سنة، وتضم الجماعات الترابية الفرنسية الفاعلة في مجال التعاون الدولي، كما تشرف الجمعية على شبكة تضم 4800 جماعة ترابية تنشط في مجال التعاون اللامركزي.
الجهة

videossloader مشاهدة المزيد ←