« فوربس »: ألبوم « وو تانغ كلان » المخبأ في مراكش بيع لشخص مجهول وبسعر يقدر بالملايين

« فوربس »: ألبوم « وو تانغ كلان » المخبأ في مراكش بيع لشخص مجهول وبسعر يقدر بالملايين

بعد سنوات من الانتظار، تم بيع النسخة الوحيدة والأخيرة من ألبوم يعود لفرقة الراب العالمية « وو-تانغ كلان »، والذي كان مخبأ في سرية تامة في أحد الأقبية بجبال الأطلس بمدينة مراكش، وذلك بحسب ما ذكرت مجلة « فوربس » الأمريكية، أمس الثلاثاء.
ولم تكشف المجلة الأمريكية عن قيمة الألبوم، ولا عن هوية المشتري، لكنها اكتفت بالقول إن أحد هواة هذا النوع من الألبومات اقتناه بسهر باهض يقدر بالملايين بدار المزادات (Paddle8) ، في حين تبقى هوية المشتري « مجهولة » تضيف « فوربس مغازين ».
وأشارت « فوربس » إلى أن الألبوم تم بيعه شهر ماي المنصرم، لكن العملية تطلبت أشهرا لإتمام الإجراءات القانونية المصاحبة لهذا النوع من التحف النادرة.
وكانت دار المزادات (Paddle8، المكلفة بتلقي عروض الراغبين في اقتناء الألبوم، قد ذكرت في وقت سابق أن سعر الألبوم بلغ خمسة ملايين دولار، لكن لم يتم بعد تفويته لأي طرف.
واحتفظ بالألبوم، الذي يحمل اسم(Once Upon A Time In Shaolin)، في مكان سري في ضواحي عاصمة النخيل، في علبة فضية تزينها نقوش أبدعتها أنامل النحات المغربي، البريطاني يحيى، الذي تزين إبداعاته منازل العديد من الرؤساء والقصور وأثرياء العالم.
وما أضفى الندرة على هذا الألبوم هو أنه لا تتوفر منه سوى تلك النسخة، حيث تم تسويقه بطريقة فريدة من نوعها، على غرار التحف الفنية الثمينة.
ونقلت « فوربس مغازين » في وقت سابق عن المغربي طارق أزوكاغ المعروف بلقب « «كيلفارينغز »، وهو أحد أفراد مجموعة « وو تانغ »، والممول الرئيسي لهذا الألبوم، قوله إن « الخطة التسويقية شملت القيام في البداية بجولة عالمية بهذه النسخة الوحيدة وعرضها في المتاحف والأروقة الفنية المتخصصة والمهرجانات العالمية، حيث تم عرض الألبوم أمام الزوار الذين سيخضعون لعمليات تفتيش دقيقة للتأكد من عدم حمل أي فرد لآلات تسجيل، قبل الاستمتاع بالاستماع لإحدى وثلاثين أغنية موزعة على 128 دقيقة.
المصدر: “فبراير”

videossloader مشاهدة المزيد ←