الخلفي عن محاصرة الارهاب:تم ايقاف 2200 مشتبه فيه

الخلفي عن محاصرة الارهاب:تم ايقاف 2200 مشتبه فيه

كشف مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن تفكيك الخلايا الإرهابية، مكن من توقيف نحو 2200 شخص مشتبه فيه، مبرزا أن عدد الخلايا التي جرى تفكيكها خلال الثلاث سنوات الأخيرة، ارتفع ثلاث مرات وهو ما يكشف بوضوح الجهود التي تبذلها أجهزة الأمن من أجل مواجهة التهديدات الإرهابية والحد من خطورتها.
وأشار الخلفي، في معرضه جوابه على سؤال بشأن تنامي التهديدات الإرهابية في دول العالم والجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية الوطنية من أجل مواجهتها، خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أمس الخميس بالرباط ، إلى أن الأجهزة الأمنية المغربية فككت حوالي 140 خلية إرهابية منذ سنة 2002.
وفي هذا الصدد، شدد الوزير، بحسب ما ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب يتفاعل، وبشكل استباقي، مع كل التحولات التي تعرفها الظاهرة الإرهابية، ويعتمد سياسات وإجراءات ناجعة في مجالات عدة لمواجهة المظاهر المرتبطة بها.
ففي المجال الأمني، يضيف الوزير، تم الرفع من الإجراءات الأمنية وتعزيز القدرات ذات الصلة، ومواكبة هذه التدابير بالرفع من عدد مناصب التوظيف المتعلقة بالمجال الأمني المقررة سنة 2016، إلى جانب تحديث المنظومة الأمنية من خلال إحداث المكتب المركزي للأبحاث القضائية، واعتماد مخطط “حذر” قبل سنتين والذي أبان عن نجاعته.

videossloader مشاهدة المزيد ←