سياسة | السبت 28 نوفمبر 2015 - 13:27

استئنافيتي سطات وطنجة تبرئان مستشارين برلمانيين للمصباح

  • Whatsapp

قضى قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بسطات، بعدم متابعة المستشار البرلماني عبد الحميد زاتني عن حزب العدالة والتنمية، على خلفية اتهامه بتقديم رشاوى وهبات لاستمالة الناخبين أثناء الانتخابات التي جرت مؤخرا.
وأكد عبد الحميد زاتني، المستشار عن حزب العدالة والتنمية بالغرفة الثانية، أنه تلقى هذا الخبر الذي أصدره القاضي المشار إليه اول أمس الخميس 26 نونبر. مشيرا إلى أن المسؤول القضائي أكد في قراره انعدام وسائل الإثبات وانتفاء أي دليل في مواجهته.
وقال المستشار البرلماني زاتني، إن القاضي أعلن بأنه لا يوجد ما يستدعي إدانته. وعلق على القرار الذي لم يحز قوة الشيء المقضي به، لأنه يرتقب أن تستأنف النيابة العامة ليتم الحسم في الحكم نهائيا الأسبوع المقبل، قائلا “الحمد لله الذي أرجع القضاء الأمور إلى نصابها”، في إشارة إلى أن التهم المنسوبة إليه باطلة وغير صحيحة، تأكيدا على أنه لم يقم أبدا بتقديم رشاوى وهبات لاستمالة الناخبين أثناء الانتخابات الأخيرة.
يذكر أنه سبق لقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة، أن قرر إسقاط المتابعة عن المستشار البرلماني في حزب العدالة والتنمية يوسف بنجلون، الذي انتخب عن غرفة الصيد البحري، والذي ورد اسمه هو الآخر ضمن لائحة الــ 26 المتهمين باستمالة الناخبين. وأكد قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة انعدام وسائل الإثبات وانتفاء أي دليل في مواجهة المتهم يوسف بنجلون.
وبعدما أشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن يوسف بنجلون غاضب من قرار الأمانة العامة القاضي بتجميد عضويته إلى حين انتهاء بت القضاء في التهم المنسوبة إليه، وبسبب ذلك بدأ يأخذ مسار تنظيميا جديدا بعيدا عن العدالة والتنمية، نفى رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، نبيل الشيخي، هذا الأمر، بقوله إنه “غير صحيح أن يوسف بنجلون ابتعد عن الحزب”.
وأضاف شيخي، أن المستشار البرلماني يوسف بنجلون، يحضر بشكل عادي اجتماعات الفريق بالمجلس، وفي الجلسات العامة ويحضر جميع أنشطة الفريق بشكل راتب، مشيرا إلى أن قرار الأمانة العامة في حقه قرار احترازي عادي تنص عليه القوانين الداخلية للحزب.