ابتدائية امنتانوت ادانت سائق سيارة تسبب في مصرع تلميذ بالسجن النافذ وسحبت منه رخصة السياقة لمدة سنة

ابتدائية امنتانوت ادانت سائق سيارة تسبب في مصرع تلميذ بالسجن النافذ وسحبت منه رخصة السياقة لمدة سنة

نوفل القاسيمي – مراكش الآن
أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، وهي تبث في الملفات الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، مساء الخميس 27 نونبر، أربعينيا بالجبس شهرا واحدا مع النفاذ وغرامة مالية 750 درهم لفائدة صندوق الدولة مع سحب رخصة السياقة لمدة سنة، من أجل القتل غير العمد والفرار من مكان الحادث وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر.
وتعود تفاصيل الحادثة، إلى مساء الإثنين 25 أكتوبر الماضي، حيث راح ضحيتها تلميذ يتابع دراسته بالثانية بكالوريا بالثانوية التأهيلية الخوارزمي بمجاط، بعدما دهسته سيارة مجهولة ولاذت بالفرار، وذلك حينما كان الضحية عائدا من المؤسسة التعليمية المذكورة، بالقرب من مسكنه بدوار “بنحمو” التابع لجماعة كماسة.
وأفادت مصادر عليمة للجريدة، أن الهالك الذي لقي مصرعه على مستوى الطريق الجهوية 212، يدعى فيد حياته “عبد اللطيف. ف” ويبلغ من العمر 17 سنة.
هذا وقد انتقلت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط إلى عين المكان، لتحديد المسؤوليات القانونية، ونقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بشيشاوة، إلى حين استكمال الإجراءات القانونية.
حيث قدم الفاعل نفسه لدى دركية مجاط خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الموالي أي الثلاثاء 27 أكتوبر، حيث تم وضعه رهن الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، بعد الإستماع إليه في محضر قانوني.
ويشار أن الموقوف متزوج مزداد سنة 1966، يسكن بمدينة سلا ويتحدر من دوار “تحونا إمزيلن” بجماعة امزوضة، حيث كان يقود سيارة من نوع “مرسيديس 250″، ومتوجها إلى إحدى دواوير كماسة في زيارة عائلية.
صورة تكميلية

videossloader مشاهدة المزيد ←