ابتدائية امنتانوت تدين مروج مخدارت بسنة ونصف نافذة في انتظار عرضه على جنايات مراكش اثر تورطه في هتك عرض قاصر

ابتدائية امنتانوت تدين مروج مخدارت بسنة ونصف نافذة في انتظار عرضه على جنايات مراكش اثر تورطه في هتك عرض قاصر

حسن الخلداوي – مراكش الآن
قضت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، وهي تبث في الملفات الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، بالحبس النافذ في حق تاجر مخدرات خطير، حيث وبعد المناقشة الأخيرة للملف أصدر رئيس الجلسة حكمها بسنة ونصف حبسا نافذا في حق المسمى “عبد الكريم . ن” وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، من أجل الإتجار في المخدرات والضرب والجرح بواسطة السلاح.
وأكدت مصادر عليمة، أن الظنين لديه متابعة قضائية أخرى تنتظره أمام محكمة الإستئناف بمراكش، بتهمة هتك عرض قاصر واغتصابها بالعنف، حيث من المنتظر أن تنطلق محاكمته بهذه التهم ابتداء من الاسبوع المقبل.
وتعود تفاصيل القضية، إلى مساء يوم الإثنين 16 نونبر الماضي، حينما تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، من اعتقال المجرم الخطير بعد مطاردته بأزقة حي الرياض بمركز سيدي المختار، والتي انتهت بإصابته بجروح متفاوثة الخطورة على مستوى الرأس رفقة احد العناصر الأمنية، كما تم حجز مبلغ مالي مهم وكمية اهم من مخدر “الحشيش”.
وأفادت ذات المصادر، أن عناصر الدرك الملكي استنفرت جميع عناصرها بعد توصلها بإخبارية تفيد تواجد المتهم على متن دراجة نارية من نوع “س90” بحي الرياض بمركز سيدي المختار رفقة أحد مروجي المخدرات، حيث تم اعتقالهما بعد محاصرتهما بإحدى أزقة الحي المذكور، وبعدما تم نقله إلى المركز الصحي بسيدي المختار من أجل رتق الجروح التي أصيب بها لحظة اصطدامها بإحدى رجال الدرك.
ووفق ذات المصادر، فإن الموقوف الذي حير عناصر الدرك الملكي، مبحوث عنه بموجب 10 مذكرات بحث وطنية بتهمة الإتجار في المخدرات وهتك عرض قاصر بالعنف تحت التهديد بالسلاح الأبيض، حيث قضى عقوبات حبسية بنفس التهم السالف ذكرها، والذي يدعى “عبد الكريم . ن” مزداد سنة 1984 حالته العائلية عازب.

videossloader مشاهدة المزيد ←