ممثلو النقابات بقلعة السراغنة يعتبرون الاضراب العام تم تنفيذه بنسبة عالية بقطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية

ممثلو النقابات بقلعة السراغنة يعتبرون الاضراب العام تم تنفيذه بنسبة عالية بقطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية

محمد لبيهي – مراكش الآن
اعتبر حسن الغليمي الكاتب الاقليمي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل ان الاضراب العام الوطني الذي دعت اليه المركزيات النقابية الاربيع لتنفيذه يوم امس الخميس 10 دجنبر في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية، سجل نسبا عالية تراوحت مابين 70 و100 في المائة في العديد من المؤسسات التعليمية والمستشفيات والمستوصفات الصحية المتواجدة باقليم قلعة السراغنة.
وقال الكاتب الاقليمي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، ان المشاركين في المحطة النضالية ليوم امس عبروا فيها عن وعيهم الكبير وانضباطهم لقرارات الهيئات المقررة للتنظيمات النقابية في اجواء من الالتزام والشعور بالمسؤولية لتحقيق المطالب المشروعة. من جهته قال محمد بن حدة الكاتب الاقليمي للاتحاد المغربي للشغل، ان نسبة المشاركة في الاضراب العام الوطني في مجموع الجماعات التي يمثل العاملون فيها مناضلو نقابة الاتحاد المغربي للشغل، عرفت نسبة 100 في المائة بفضل وعي المضربين بمصير ملفاتهم الهادفة الى تحسين اوضاعهم وتحقيق مطالبهم.
في السياق ذاته، افاد بلاغ صادر عن المركزيات النقابية الاتحاد المغربي للشغل، الفدرالية الديمقراطية للشغل، الكنفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ان التقارير الواردة عليها من مختلف جهات البلاد تفيد ان الاضراب العام الوطني تم تنفيذه بنسبة عالية وحقق نجاحا كبيرا في كل القطاعات الوزارية والجماعات المحلية، حيث تراوحت نسبة النجاح مابين 75 و80 في المائة في الوزارات، وبلغت نسبة النجاح في الجماعات المحلية 93 في المائة.
وهنات قيادات المركزيات النقابية كل المناضلين والمشاركين الذين عبروا من خلال انخراطهم في هاته الحركة النضالية عن مدى نضجهم ووعيهم.

videossloader مشاهدة المزيد ←