عرض الفيلم الدانماركي “مفتاح بيت المرأة” المشارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم الدولي بمراكش

عرض الفيلم الدانماركي “مفتاح بيت المرأة” المشارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم الدولي بمراكش

احمد صالح ـ مراكش الآن
تم عرض الفيلم الدانماركي “مفتاح بيت المرأة”، الذي يشارك ضمن اللمسابقة الرسمية للمهرجان، يحكي الفيلم قصة زوجين فرقتهما الحياة نتيجة الظروف الصحية للزوج.
وتدور أحداث الفيلم حول “ليلى” و”ماكس” وهما شخصان متزوجان منذ ما يزيد عن خمسين عامًا، لكنهما يعيشان في دار لرعاية المسنين، بعد أن احتاج “ماكس” لرعاية طبية دائمة عقب إصابته بجلطة دماغية، بينما تضطر”ليلى” إلى أن تضع رغباتها ومشاعرها الخاصة جانبًا لفترة مؤقتة حتي تظل بجانب زوجها، وعندما تستقبل الغرفة المقابلة لهم نزيلاً جديدًا، لا تقوى “ليلى” على مقاومة افتتانها بهذا الرجل الملقب بـ”الطيار”، ومدى إعجابها بحبه للحياة، وتشعر “ليلى” بأنه أساء فهمها من أبنائها، وأن جزءًا من حياتها قد ضاع منها وهي برفقة “ماكس”، فتقرر أن تعيش حريتها التي عاودت اللقاء بها من جديد وأن تتخلص من كل القيود.
الفيلم لمخرجه مايكل نوير ولد سنة 1978 بالدانمارك، وتخرج من المدرسة الوطنية للسينما سنة 2003. أخرج العديد من الأفلام الوثائقية التي نالت عدة جوائز، منها فيستيربو، الذي صور فيه مجموعة من الشباب من أبناء حيه، يوميات دوكسويز (2008)، وهو حلقة من سلسلة تبث على شبكة الإنترنت عن أربعة دانماركيين شباب، و القلوب البرية، الذي يروي قصة شباب في جولة أخذتهم على متن دراجات نارية إلى جميع أنحاء أوربا.
نال عن فيلمه الطويل الأول «ر» العديد من الجوائز في عدة مهرجانات منها مهرجان كوتبورك ومومباي، وهو الفيلم الذي يصور الحياة داخل السجن والذي أخرجه رفقة توبياس ليندهولم. كما شارك بفيلم العصابات شمال غرب في مهرجانات ترايبيكا، كوتبورك وروتردام.

videossloader مشاهدة المزيد ←