اخبار جهة مراكش | الخميس 17 ديسمبر 2015 - 11:47

اعضاء مركز “افروميد” رفقة مجموعة من المهاجرين في زيارة للاطفال المصابين بالسرطان نزلاء مركز الانكولوجيا وامراض الدم بمراكش

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
تواصلت فعاليات الاسبوع الثقافي للمهاجر المنظم من طرف مركز “افروميد” بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وفي بادرة انسانية قام اعضاء المركز رفقة مجموعة من المهاجرين يوم امس الاربعاء 16 دجنبر، بزيارة الاطفال المصابين بالسرطان نزلاء مركز الانكولوجيا وامراض الدم بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.
حيث كان في استقبالهم مسؤول الشؤون الاقتصادية والادارية للمركز وكذلك المسؤولة عن الاعلام بالمستشفى الجامعي محمد السادس حيث قدموا مجموعة من الشروحات حول مركز الانكولوجيا ووضعية النزلاء وعرفت هذه البادرة حضور ممثل الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.
وبهذه المناسبة قدم المهاجرون مجموعة من الهدايا للاطفال نزلاء المركز.
ومن جهة ثانية، قام المهاجرون بزيارة مركز التكوين في حرف الصناعة التقليدية التابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن
حيث تلقى المهاجرون شروحات من طرف معلمين المركز حول مجموعة من الحرف ويتعلق الامر بتاريخها واهم موادها الاولية وطرق انتجاجها ووسائل تسويقها.
وفي اطار الادماج المهني تفضل حسن القيداري بالقاء عرض توجيهي حول الشعب المتوفرة بالمركز والتقنيات المعتمدة في التدريس ومراحله. كما اطلع المهاجرون على مجموعة من المشاريع للطلبة المستقيدين من التكوين.
والى جانب هذا اكد المدير ان باب المركز مفتوح في وجه جميع المهاجرين المقيمين في المغرب والراغبين في الاستفادة من التكوين في احدى الحرف.
وقد لاقت هذه المبادرة استحسانا كبيرا سواء من طرف المهاجرين وكذلك من طرف طلبة المركز والمعلمين.
5f30d2ca-37ab-4ccb-b605-0eed2cc2bb9e