الجمعية المغربية لنقاد السينما تنظم المؤتمر العام الثاني للفدرالية الإفريقية للنقد السينمائي بمراكش

الجمعية المغربية لنقاد السينما تنظم المؤتمر العام الثاني للفدرالية الإفريقية للنقد السينمائي بمراكش

تنظم الجمعية المغربية لنقاد السينما من اليوم الخميس 17 إلى 19 دجنبر بمراكش المؤتمر العام الثاني للفدرالية الإفريقية للنقد السينمائي.
وأفاد بلاغ للجمعية أن أشغال هذا المؤتمر الذي تنظمه بالتعاون مع الفيدرالية الافريقية للنقد السينمائي وبدعم من وزارة الاتصال ستتزامن مع فعاليات “المنتدى الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية: صورة القارة وفرص الاستثمار المتاحة فيها”.
ويشارك في فعاليات المؤتمر العام الثاني للفدرالية الإفريقية للنقد السينمائي بمراكش مندوبون عن عشرين دولة يمثلون مختلف أنحاء إفريقيا للتباحث طيلة ثلاثة أيام في مستقبل السينما والنقد والثقافة السينمائية في إفريقيا.
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر مناقشة وتحيين القوانين المنظمة للفدرالية، ووضع البرنامج العام لفترة 2016 – 2018، وانتخاب مكتب جديد للفدرالية للسنتين القادمتين.
وتسعى الفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائي بعد أكثر من عشر سنوات من الوجود إلى أن تصبح اليوم فاعلا رئيسيا في المشهد السينمائي الإفريقي.
وتأسست الفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائي بتونس في 8 أكتوبر 2004 على هامش الدورة العشرين لمهرجان أيام قرطاج السينمائية. وهي منظمة مستقلة وغير حكومية تضم الجمعيات الإفريقية لنقاد السينما كما تضم أعضاء بصفة فردية.
وتتواجد الفدرالية في أكثر من 33 دولة عبر القارة كما تشمل جمعيات للجالية الإفريقية بالمهجر، وتضم في عضويتها أكثر من 350 صحفي وناقد سينمائي.
وتسير الفدرالية التي يقع مقرها الرسمي في العاصمة السينغالية دكار هيئة فيدرالية منتخبة تتكون من سبعة أعضاء.
المصدر: و م ع

videossloader مشاهدة المزيد ←