في اطار اتفاقية الشراكة.. حامني رئيس جهة كيدال المالية يعقد ندوة صحفية بدار المنتخب لجهة مراكش

في اطار اتفاقية الشراكة.. حامني رئيس جهة كيدال المالية يعقد ندوة صحفية بدار المنتخب لجهة مراكش

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
يعقد حامني بلكو مايكا، رئيس جهة كيدال بجمهورية مالي، ندوة صحفية حول اهداف ونتائج هذه الشراكة وسبل تعزيزها، غدا الثلاثاء 22 دجنبر، بمقر دار المنتخب لجهة مراكش اسفي .
وياتي انعقاد هذه الندوة، التي ستنطلق أشغالها ابتداء من الساعة الحادية عشرة من صباح غد، في اطار تقييم الشراكة التي تربط مجلس جهة كيدال بجمهورية مالي ومجلس جهة مراكش اسفي.
وجرى التوقيع بمراكش على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز ومجلس جهة كيدال بجمهورية مالي، الخميس 30 يناير 2014، وتتعلق بالمساهمة في تنمية كفاءات المنتخبين والموظفين بجهة كيدال، خلال انعقاد الدورة العادية لمجلس الجهة لشهر يناير الماضي.
وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تفعيل توصيات جلسات اللامركزية المنظمة من قبل الجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية في ماي الماضي بمراكش حول تبادل الخبرات في مجال التدبير الترابي وحث دار المنتخب على مواكبة الجماعات الترابية بالدول الإفريقية الفرنكفونية.
ويهدف هذا الاتفاق، الذي يمتد على مدى خمس سنوات، إلى وضع آلية لدعم التعاون بين مجلس جهة مراكش ممثلا بدار المنتخب ومجلس جهة كيدال من خلال مرافقة وتكوين منتخبي وأطر الجماعات الترابية لجهة كيدال.
وبموجب هذه الاتفاقية يلتزم الطرفان بمواكبة المنتخبين والموظفين الترابيين في تحسين أداء وظائفهم واختصاصاتهم وتنمية قدراتهم من خلال دورات للتكوين، وتبادل الخبرات في مجال آليات التدبير الترابي وتمكين الجماعات الترابية من الخبرة في مجال التنمية المستدامة، فضلا عن تحسيس المسؤولين الترابيين بالقضايا الثقافية والبيئية والاقتصادية، وتبادل الخبرات في مجال التدبير اللامركزي ونجاعة استقلالية التدبير الترابي.
صورة ارشيفية: من حفل التوقيع على اتفاقية الشراكة في 30 يناير 2014 بحضور عبد السلام بيكرات والي جهة مراكش السابق واحمد التويزي الرئيس السابق لمجلس الجهة وحامني رئيس جهة كيدال بمالي

videossloader مشاهدة المزيد ←